خطة أمنية وخدمية استعداداً لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (ع)    وزير الدفاع يصدر 4 توجيهات لقادة الجيش    أميركا والفلبين تعقدان مناورات مشتركة قبالة بحر الصين الجنوبي    غوغل تفاجئ الصين.. وتوقف أهم خدماتها    ما هي اخطر المواد الكيميائية والتي تشكل ضررا في العالم    أشهر 10 لغات في العالم    الأوقاف النيابية: موازنات الوقف السني تصرف بأوراق وهمية بذريعة ترميم المآذن    العمود الفقري للعالم ينكسر.. خبير يحذر من أسوأ انهيار اقتصادي    السويد: تسربٌ صغير من خط "نورد ستريم 2" لا يزال ظاهراً    مجلس النواب الليبي يرفض أي اتفاقيات توقعها حكومة الدبيبة   

أخـبـار الـعــراق 


الأمين العام للعتبة الحسينية: خططنا هي الأكبر في هذا العام للزيارة الأربعينية

المصدر: واع

أكد الأمين العام للعتبة الحسينية حسن رشيد العبايجي، اليوم الجمعة، أن خطط العتبة خلال الزيارة الأربعينية هي الأكبر في هذا العام.
وقال العبايجي في تصريح تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع ): إن "خططنا هي الأكبر في هذا العام وسنوفر الإيواء والطعام والنقل حتى خروج آخر زائر من المدينة".
وأضاف أن"هناك استعدادات كبيرة ونتوقع أعداداً كبيرة من الزائرين"، لافتاً الى أنه "تم وضع خطة مفصلة في كل الجوانب الخدمية والطبية والإيواء وتوفير الطعام وتوفير اسطول نقل ،خاصة على طريق الحلة".

الى ذلك أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة عن المباشرة بخطتها الخاصة لزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام وذلك بمشاركة (3000) عنصر من الجيش الأبيض والمتطوعين إضافة الى (10) مستشفيات ومراكز صحية وثلاثة منها ميدانية.

وقال رئيس الهيئة الدكتور ستار الساعدي: إن"الهيئة بدأت بتطبيق خطتها الخاصة بتقديم الخدمات خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام وذلك منذ العاشر من شهر صفر".

وأوضح أن "(8) مستشفيات ومراكز صحية ضمن الخطة لهذا العام وهي كل من مستشفى سفير الإمام الحسين الجراحي ومستشفى الإمام زين العابدين ومؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام ومستشفى خديجة الكبرى للمرأة ومركز السيدة زينب الكبرى للعيون ومستشفى الإمام المجتبى لأمراض الدم ونخاع العظم ومركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية ومركز الوارث لغسيل الكلى".

وأضاف الساعدي أنه "تم نصب ثلاثة مستشفيات ميدانية بالتعاون مع مدير العمليات في وزارة الصحة وعدد من الجهات الطوعية وهي مستشفى صحن الإمام الحسن ومستشفيان في صحن العقيلة زينب وبواقع (12) سريرا للعناية المركزية لكل منها".

ولفت الساعدي إلى أنه "تم نشر عيادات طبية وتمريضية متخصصة متنقلة بالقرب من المستشفيات الميدانية، أما مركز الوارث لغسيل الكلى فإنه يقدم نوعين من الخدمات الطبية منها للحالات الطارئة ومركز طوارئ متقدم"، مشيرا الى أن "الخطة يشارك فيها (1000) شخص من ملاكات هيئتنا الطبية والتمريضية و(200) من ملاكات دائرة صحة كربلاء، إضافة إلى (650) من داخل العراق و(1100) متطوع من خارج العراق فضلا عن الملاكات الساندة في المستشفيات".

وبين الساعدي أنه "تم الاتفاق مع أطباء أسنان إيرانيين للعمل وعلى مدار (24) ساعة لعلاج الحالات الطارئة لمرضى الأسنان للزائرين ويكون موقع تواجدهم في مستشفى سفير الإمام الحسين الجراحي"، لافتاً إلى أنه "تم نشر نوعين من المفارز منها المفارز الثابتة وتكون داخل المرقد الشريف في (باب الكرامة نساء والمدرسة الدينية رجال، أما خارج المرقد الشريف فستكون في باب مستشفى السفير ومسقف رقم (1) ورقم (4) إضافة إلى نشر مفرزة داخل صحن العقيلة زينب وتشمل كلا الجنسين".

ونوه الساعدي الى ان "النوع الثاني يشمل المفارز المتحركة إذ أنها محطات إسعافية تحتوي على مسعف جوال برفقته حقيبة مجهزة بجميع المستلزمات المطلوبة لإسعاف المرضى وبلغ عددهم (100) مسعف ونشر(100) نقالة قرب المفارز ومناطق الازدحام الشديد كما تم نصب (6) نقاط اسعاف نسوية داخل المرقد الشريف".

وأكد الساعدي "نشر (20) عجلة اسعاف بالتعاون مع دائرة العمليات في وزارة الصحة وتوزعت في باب مستشفى سفير الإمام الحسين الجراحي عدد(2)، وعارضة الشهداء عدد(2)، ومركز الوارث لغسيل الكلى عدد(1) وقطع الأمين عدد(2) ومفرزة المقام عدد (1) وسيطرة (95) عدد (2) وعجلات اسناد عدد (10)".

 وأضاف أنه "تم نشر عربات إسعاف صغيرة إذ تم توزيعها في منطقة بين الحرمين الشريفين جهة مركز المفقودين عدد (1) وجهة شارع الإمام علي عدد (1) وشارع السدرة عدد (1) وصحن العقيلة زينب عدد(1) وصحن الإمام الحسن عدد (1)".

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني