خطة أمنية وخدمية استعداداً لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (ع)    وزير الدفاع يصدر 4 توجيهات لقادة الجيش    أميركا والفلبين تعقدان مناورات مشتركة قبالة بحر الصين الجنوبي    غوغل تفاجئ الصين.. وتوقف أهم خدماتها    ما هي اخطر المواد الكيميائية والتي تشكل ضررا في العالم    أشهر 10 لغات في العالم    الأوقاف النيابية: موازنات الوقف السني تصرف بأوراق وهمية بذريعة ترميم المآذن    العمود الفقري للعالم ينكسر.. خبير يحذر من أسوأ انهيار اقتصادي    السويد: تسربٌ صغير من خط "نورد ستريم 2" لا يزال ظاهراً    مجلس النواب الليبي يرفض أي اتفاقيات توقعها حكومة الدبيبة   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


إفريقيا الأكثر تأثرا.. تحديات المناخ في العالم قد تستمر

المصدر: سكاي نيوز عربية

قال نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، أمبرواز فايول، إن البنك ينوي عرض العديد من المشروعات خلال قمة المناخ المرتقبة "كوب 27"، والمقرر عقدها في مصر بشهر نوفمبر.

وأضاف أن البنك أنجز في عام 2021 مشروعات بقيمة 2.6 مليار يورو، أي نحو 2.6 مليار دولار، في إفريقيا ومنها مشروعات بقيمة مليار دولار في مصر.

وأشار إلى أن المشروعات تنقسم بنسبة 50 بالمئة بين القطاع العام والقطاع الخاص، كما أن ما يقرب 50 بالمئة منها مرتبط بالعمل المناخي، وهو ما يتناسب تماما مع أولويات البنك.

وأوضح فايول أن إدارة البنك ترغب في تحويل بنك الاستثمار الأوروبي وبنك الاتحاد الأوروبي إلى صفة بنك المناخ، ما يعني أن البنكين بحاجة للقيام بالمزيد من المشاريع في مجال الطاقة المتجددة والفعالية في الطاقة والابتكار والنقل النظيف.

وقال فايول إن الأوقات الحالية عصيبة على العديد من الدول، وأن التحديات المرتبطة بالمناخ لم تنخفض، في إشارة منه إلى ما يحدث في باكستان وفي أوروبا وأميركا، وإفريقيا وغيرها المناطق حول العالم.

وأشار إلى أن الوضع في القارة السمراء يعتبر أسوأ بكثير، إذ أن الإفريقيين أكثر تأثرا بالتغير المناخي رغم أن مساهمتهم فيه هي الأقل.

وأوضح أن الحاجة إلى تسريع التحول في سياسات الطاقة تتزايد عالميًا، موضحًا أن البنك سيعمل على تقديم المزيد من الاستثمارات المتعلقة بمشاريع التحول المناخي.

وأضاف أن التزام البنك تجاه منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والقارة السمراء بشكل عام مهم جدا ولا يتعلق بالمناخ فحسب، فقد يمتد إلى قطاعات أخرى تشمل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، ودعم الاقتصاد والصحة وغيرها من القطاعات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني