خطة أمنية وخدمية استعداداً لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (ع)    وزير الدفاع يصدر 4 توجيهات لقادة الجيش    أميركا والفلبين تعقدان مناورات مشتركة قبالة بحر الصين الجنوبي    غوغل تفاجئ الصين.. وتوقف أهم خدماتها    ما هي اخطر المواد الكيميائية والتي تشكل ضررا في العالم    أشهر 10 لغات في العالم    الأوقاف النيابية: موازنات الوقف السني تصرف بأوراق وهمية بذريعة ترميم المآذن    العمود الفقري للعالم ينكسر.. خبير يحذر من أسوأ انهيار اقتصادي    السويد: تسربٌ صغير من خط "نورد ستريم 2" لا يزال ظاهراً    مجلس النواب الليبي يرفض أي اتفاقيات توقعها حكومة الدبيبة   

اخـبــار ريـاضـيـة 


بعد غموض كبير.. بلد مفاجئ مرشح لاستضافة كأس العالم للأندية

المصدر: وكالات

يبدو أن النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية 2022 قد ترى طريقها إلى النور، بعدما كان الغموض يحيط بمصيرها.

ويختتم العام الحالي بمنافسات كأس العالم "قطر 2022"، التي تقام خلال شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول.

ومن ثم، ستكون هناك صعوبة كبيرة في إقامة مونديال الأندية بموعده الأصلي خلال تلك الفترة، خاصة وأنه لم يتم إسناد تنظيم النسخة المقبلة لأي دولة حتى الآن.

 

صحيفة "آس" الإسبانية ذكرت أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ورغم روزنامة المباريات المضغوطة هذا الموسم بسبب إقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر أواخر هذا العام، قد يجد حلا سيترتب عليه خوض منافسات مونديال الأندية هذا الموسم.

وبحسب "آس"، فإنه من المرجح أن تقام كأس العالم للأندية في فبراير/ شباط 2023، على أن تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.

وبالنسبة للمواعيد ، فإن الفيفا قد يختار الفترة من 6 إلى 12 فبراير، لتكون موعد إقامة البطولة، حيث ستكون قبل انطلاق مرحلة ذهاب ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ومع ذلك ، فإن تلك المواعيد ستتعارض مع جدول نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، والتي من الوارد أن يتواجد فيه، ريال مدريد، الذي سيشارك في مونديال الأندية حال إقامته باعتباره بطل دوري أبطال أوروبا.

ولكن في هذه الحالة، قد يضطر الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى تغيير مواعيد كأس الملك حتى يتمكن الريال من المشاركة في مونديال الأندية، وذلك إذا وصل إلى نصف نهائي كأس الملك.

يذكر أن عدة أندية ضمنت مشاركتها في النسخة المقبلة من مونديال الأندية، حال إقامتها، أبرزها ريال مدريد والوداد المغربي بطل دوري أبطال أفريقيا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني