خطة أمنية وخدمية استعداداً لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (ع)    وزير الدفاع يصدر 4 توجيهات لقادة الجيش    أميركا والفلبين تعقدان مناورات مشتركة قبالة بحر الصين الجنوبي    غوغل تفاجئ الصين.. وتوقف أهم خدماتها    ما هي اخطر المواد الكيميائية والتي تشكل ضررا في العالم    أشهر 10 لغات في العالم    الأوقاف النيابية: موازنات الوقف السني تصرف بأوراق وهمية بذريعة ترميم المآذن    العمود الفقري للعالم ينكسر.. خبير يحذر من أسوأ انهيار اقتصادي    السويد: تسربٌ صغير من خط "نورد ستريم 2" لا يزال ظاهراً    مجلس النواب الليبي يرفض أي اتفاقيات توقعها حكومة الدبيبة   

أخـبـار الـعــراق 


باكستان تتعهد بحل ثلاثة ملفات "مقلقة" للعراق

المصدر: الفرات نيوز

تعهدت باكستان بحل ثلاثة ملفات "مقلقة" للعراق بخصوص رعاياها القادمين الى البلاد.وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان "سفير جُمهُوريَّة العراق في إسلام آباد حامد عباس لفتة، ألقتى اليوم الخميس وزيرة الدولة للشُؤُون الخارجيَّة الباكستانيَّة حنا رباني، في مقر وزارة الخارجيَّة وفي مستهل اللقاء قدم السفير التهانيّ للوزيرة بمُناسبة تسنمها منصبها، ناقلاً تحيات وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، وتعازيه لشعب وحكومة باكستان جراء السيول الأخيرة التي طالت مساحات كبيرة جداً راح ضحيتها آلاف الباكستانيين".
وأوجز السفير لفتة للوزيرة رباني عن التأشيرات الممنوحة من قبل السفارة لشهر أيلول من هذه السنة البالغ عددها أكثر من (17) الف تأشيرة، كما أعلمها عن عدد السمات الممنوحة خلال هذه السنة البالغ عددها أكثر من (70) الف تأشيرة دخول الواردة عن طريق وزارة الداخليَّة العراقيَّة، معلناً عن حل مشكلة الزائرين الباكستانيين العالقين على الحدود العراقيَّة الإيرانيَّة (منفذ الشلامجة) والسماح بدخولهم من قبل الجهات العراقيَّة المُختصّة.
وشدد "على ضرورة إستكمال متطلبات التوقيع على عدد من مُذكرات التفاهم والإتفاقيات والمُعاهدات التي لازالت عالقة منها (الاعفاء من تأشيرة الدخول لحملة الجوازات الدبلوماسيَّة، وإتفاقيَّة تبادل المحكومين، وغيرها من المُعاهدات والإتفاقيات ومُذكرات التفاهم)".
بدورها، أبدت الوزيرة رباني عن "سعيها لحل المشاكل والمعوقات التي تقع على عاتق وزارتها بالتعاون مع الجهات الباكستانيَّة ذات العلاقة فيما يخص مشكلة العمالة الباكستانيَّة غير المشروعة في العراق، وتسرّب عدد من الزائرين، إضافةً إلى ظاهرة التسول".
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني