خطة أمنية وخدمية استعداداً لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (ع)    وزير الدفاع يصدر 4 توجيهات لقادة الجيش    أميركا والفلبين تعقدان مناورات مشتركة قبالة بحر الصين الجنوبي    غوغل تفاجئ الصين.. وتوقف أهم خدماتها    ما هي اخطر المواد الكيميائية والتي تشكل ضررا في العالم    أشهر 10 لغات في العالم    الأوقاف النيابية: موازنات الوقف السني تصرف بأوراق وهمية بذريعة ترميم المآذن    العمود الفقري للعالم ينكسر.. خبير يحذر من أسوأ انهيار اقتصادي    السويد: تسربٌ صغير من خط "نورد ستريم 2" لا يزال ظاهراً    مجلس النواب الليبي يرفض أي اتفاقيات توقعها حكومة الدبيبة   

مــنـــوعــات 


الابتكار من أجل المناخ.. كم يحتاج العالم للحفاظ على درجة حرارة الأرض؟

المصدر: وكالات

تحتاج دول العالم إلى 1.6 تريليون دولار للحفاظ على نمو درجة حرارة الأرض بحد أقصى 1.5 درجة مئوية..

لم تتوقف مصر عن استضافة وإقامة الفعاليات الممهدة لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ "COP27"، في محاولة لإنجاز أكبر عدد من الأفكار والمشاريع المتعلقة بالتحول الأخضر.

وعقدت مصر ورشة العمل الأولى، ضمن فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF2022 واجتماع وزراء الاقتصاد والمالية والبيئة الأفارقة.

المشاركون في هذه الفعالية شددوا على أهمية ريادة الأعمال والابتكار لتعزيز العمل المناخي واستخدام التكنولوجيات الحديثة في مكافحة التغيرات المناخية، كما سلطت الضوء على أهمية هذه التكنولوجيات في خفض تكلفة مواجهة التغيرات المناخية. 

تكلفة مواجهة تغير المناخ

تأتي الفعالية، في ظل التحديات التي تواجهها الاقتصاديات الناشئة والدول النامية بسبب الآثار السلبية لارتفاع درجة حرارة الأرض، وارتفاع تكلفة مواجهة هذه التداعيات.

في تقرير له قبل عامين، أشار صندوق النقد الدولي بأن زيادة الاستثمارات في مجال البحوث والتطوير في مجال الطاقة المتجددة أدى إلى تخفيض تكلفة إنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بنسبة 67% و34% على التوالي بين عامي 2009 و2017 لتصبح متاحة لكافة الدول.

قال عدي كامل، رئيس الابتكار ببرنامج الغذاء العالمي، ومنسق الجلسة إن إجمالي الاستثمارات الخاصة التي تم ضخها خلال العام الأخير بلغت نحو 700 مليار دولار منها 41 مليارا فى مجال التغير المناخي.

يضيف كامل: "هذه الأرقام جاءت على لسان جون كيري مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم وهي رغم ضخامتها لكن تظل قليلة بالنظر إلى المبلغ الإجمالي".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني