موسكو: واشنطن أصبحت بالفعل طرفاً في نزاع أوكرانيا    الصومال: الجيش يتصدى لهجوم شنته "حركة الشباب" وسط البلاد    فرنسا: تظاهرات للمطالبة بزيادة الأجور وعدم رفع سن التقاعد    الغندور يشيد بالحكّام العراقيين ويثني على حفاوة الاستقبال    نادي دهوك يعلن إكمال ملف التراخيص وتسديد الديون    الرطبة تحدد موعد إنجاز الربط الكهربائي مع الأردن وأبرز المكاسب    منتخب الناشئين يغادر إلى مسقط للمشاركة في التصفيات الآسيوية    التجارة تباشر بتوزيع البطاقة التموينية الإلكترونية في النجف الأشرف    العتبة الحسينية تستدعي 60 شخصية من دول العالم    وزارة الاتصالات تنفي وجود أي نية لقطع خدمة الإنترنت في العراق   

مــنـــوعــات 


خطأ قاتل ترتكبة شركات صناعة السيارات الكهربائية

المصدر: وكالات

في 16 أغسطس، وقع الرئيس بايدن على قانون خفض التضخم، الذي تشمل استثماراته المناخية جهدًا عضليًا لإقناع المزيد من الأمريكيين بشراء سيارة كهربائية.

ويوفر القانون الجديد 7500 دولار من العديد من السيارات أو الشاحنات الكهربائية أو الهجينة الجديدة ، دون تقييد عدد الأرصدة التي يمكن أن تحصل عليها شركة صناعة السيارات.

وأعلنت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، بعد ذلك بيوم أن وفيات الطرق الأمريكية ارتفعت مرة أخرى في الربع الأول من عام 2022 ، حيث ارتفعت بنسبة 7 في المائة لتصل إلى 9560 حالة وفاة - وهي أعلى حصيلة ربع سنوية منذ عام 2002.

وقد يبدو الخبران غير مرتبطين ، لكنهما ليسا كذلك، فإذا حافظت صناعة السيارات الأمريكية على عاداتها الحالية، فإن الانتقال الأولي إلى السيارات الكهربائية قد يزيد من تفاقم المذبحة المميتة على الطرق الأمريكية.

الولايات المتحدة هي بالفعل خارج العالم في الوفيات الناجمة عن حوادث المرور.، على عكس جميع البلدان المتقدمة الأخرى تقريبًا، حيث انخفضت هذه الوفيات خلال العقد الماضي، شهدت الولايات المتحدة زيادة بأكثر من 30 بالمائة.

واليوم، تزيد احتمالية وفاة مواطن أمريكي في حادث تحطم بمقدار الضعف مقارنة بمواطني فرنسا أو كندا.

وهناك عدة عوامل تساعد في تفسير هذا النوع المؤسف من الاستثناء القومي.

ويقود كثير من الأمريكان، نسبيًا ، ويقومون برحلات عبور قليلة نسبيًا (وهي أكثر أمانًا).

كما تقوم الولايات المتحدة بتركيب عدد أقل من كاميرات المرور الأوتوماتيكية ، والتي يمكن أن تنقذ الأرواح ، بينما تبني العديد من الشرايين الحضرية عالية السرعة حيث تميل وفيات الطرق إلى التركيز.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني