خطة أمنية وخدمية استعداداً لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (ع)    وزير الدفاع يصدر 4 توجيهات لقادة الجيش    أميركا والفلبين تعقدان مناورات مشتركة قبالة بحر الصين الجنوبي    غوغل تفاجئ الصين.. وتوقف أهم خدماتها    ما هي اخطر المواد الكيميائية والتي تشكل ضررا في العالم    أشهر 10 لغات في العالم    الأوقاف النيابية: موازنات الوقف السني تصرف بأوراق وهمية بذريعة ترميم المآذن    العمود الفقري للعالم ينكسر.. خبير يحذر من أسوأ انهيار اقتصادي    السويد: تسربٌ صغير من خط "نورد ستريم 2" لا يزال ظاهراً    مجلس النواب الليبي يرفض أي اتفاقيات توقعها حكومة الدبيبة   

أخبـــار العــالــم 


تفجير قرب مقر السفارة الروسية في كابول يودي بحياة دبلوماسيَين

المصدر: الميادين

تفجير قرب مقر السفارة الروسية في العاصمة الأفغانية كابول يوقع أكثر من 20 شخصاً بين قتيل وجريح، ومقتل عضوين في البعثة الدبلوماسية الروسية.

أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية بأنّ تفجيراً وقع، صباح اليوم الاثنين، قرب السفارة الروسية في العاصمة الأفغانية كابول.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن شهود عيان أنّ التفجير وقع عندما خرج دبلوماسي روسي من السفارة لتسلّم وثائق مواطنين أفغان.

وصرح مصدر أفغاني بأنّ هناك ما بين 15 و20 شخصاً سقطوا بين قتيل وجريح جراء التفجير.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إنّ عضوين في البعثة الدبلوماسية قُتلا في التفجير، مضيفةً أنّ السفارة الروسية على اتصال وثيق بالأجهزة الأمنية الأفغانية التي تحقق في التفجير.

الشرطة الأفغانية قالت بدورها إنّ انتحارياً هاجم أحد أبواب السفارة الروسية.

وفي الوقت نفسه، أفادت وكالة "سبوتنيك"، نقلاً عن مصدر دبلوماسي، بأنّ التفجير وقع قرب الدائرة القنصلية بالسفارة الروسية. ووصف المصدر نفسه الوضع الأمني في المدينة بالصعب.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني