خطة أمنية وخدمية استعداداً لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (ع)    وزير الدفاع يصدر 4 توجيهات لقادة الجيش    أميركا والفلبين تعقدان مناورات مشتركة قبالة بحر الصين الجنوبي    غوغل تفاجئ الصين.. وتوقف أهم خدماتها    ما هي اخطر المواد الكيميائية والتي تشكل ضررا في العالم    أشهر 10 لغات في العالم    الأوقاف النيابية: موازنات الوقف السني تصرف بأوراق وهمية بذريعة ترميم المآذن    العمود الفقري للعالم ينكسر.. خبير يحذر من أسوأ انهيار اقتصادي    السويد: تسربٌ صغير من خط "نورد ستريم 2" لا يزال ظاهراً    مجلس النواب الليبي يرفض أي اتفاقيات توقعها حكومة الدبيبة   

أخبـــار العــالــم 


70 ألف متظاهر في براغ يمهلون الحكومة شهراً لحل مشاكلهم الاقتصادية

المصدر: الميادين

انتهاء التظاهرة ضد الحكومة في العاصمة التشيكية بعد إمهال المتظاهرين الحكومة شهراً لحل المشاكل المتعلقة بالتضخم المالي.

أعلن التلفزيون التشيكي انتهاء مظاهرة ضد الحكومة في أحد الساحات المركزية في العاصمة التشيكية براغ.

ووفقاً لبيانات الشرطة، شارك في التظاهرة عند نهايتها، مساء أمس السبت، نحو 70 ألف شخص. وأعطى المتظاهرون الحكومة شهراً لحل المشاكل المتعلقة بالتضخم المالي، وزيادة أسعار الطاقة والسلع والخدمات.

وردّت السلطات التشيكية على التظاهرة على الفور، وأعلن رئيس الحكومة التشيكي أنّ التظاهرة نُظمت من قبل "القوى الموالية لروسيا" التي تتعارض مصالحها مع مصالح التشيك، معترفاً في الوقت نفسه "بحق الناس في التظاهر". 

وجرى تنظيم الاحتجاج في ساحة فنسيسلاس وسط المدينة، بعد يوم من تجاوز الحكومة اقتراعاً على سحب الثقة منها، وسط اتهامات من المعارضة بعدم اتخاذها أي إجراء في مواجهة التضخم وارتفاع أسعار الطاقة.

وارتفعت أسعار الطاقة في دول أوروبا نتيجة وقف الإمدادات الروسية، بعد العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على موسكو، رداً على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني