موسكو: واشنطن أصبحت بالفعل طرفاً في نزاع أوكرانيا    الصومال: الجيش يتصدى لهجوم شنته "حركة الشباب" وسط البلاد    فرنسا: تظاهرات للمطالبة بزيادة الأجور وعدم رفع سن التقاعد    الغندور يشيد بالحكّام العراقيين ويثني على حفاوة الاستقبال    نادي دهوك يعلن إكمال ملف التراخيص وتسديد الديون    الرطبة تحدد موعد إنجاز الربط الكهربائي مع الأردن وأبرز المكاسب    منتخب الناشئين يغادر إلى مسقط للمشاركة في التصفيات الآسيوية    التجارة تباشر بتوزيع البطاقة التموينية الإلكترونية في النجف الأشرف    العتبة الحسينية تستدعي 60 شخصية من دول العالم    وزارة الاتصالات تنفي وجود أي نية لقطع خدمة الإنترنت في العراق   

مــنـــوعــات 


كم عدد السعرات الحرارية في البيض

المصدر: وكالات

إكتشفوا من موقع أطيب طبخة كم عدد السعرات الحرارية في البيض كي تتناولوه بكميات تناسب نظامكم الغذائي الصحي على وجبة الفطور خصوصاً.

يمكن تناول البيض بطرق عديدة. مسلوق أو مقلي كما يمكن تحضيره في القلاية الهوائية. يمكن أن تؤثر طريقة تحضير البيض وحجمه أيضاً على عدد السعرات الحرارية فيه بطبيعة الحال. 

كيف يختلف عدد السعرات الحراية في البيض بحسب حجمه وطريقة تحضيره؟

يحتوي صفار البيض العدد الأكبر من السعرات الحرارية، كما الكثير من المغذيات الأساسية للجسم.

كم عدد السعرات الحرارية في البيض
كم عدد السعرات الحرارية في البيض© متوفر بواسطة أطيب طبخة

تحتوي البيضة الواحدة متوسطة الحجم حوالي 66 سعرة حرارية ، بينما تحتوي البيضة الصغيرة حوالي 55 سعرة حرارية ، أمّا البيضة الكبيرة الحجم فتحتوي حوالي 80 سعرة حرارية.

  • البيض المخفوق: في حال قمتم بتحضير حبتين من البيض المخفوق في الميكروويف مع القليل من الملح والفلفل الأسود والحليب الخالي من الدسم. فإن هذا الخليط يحتوي 170 سعرة حرارية. في حال قمتم بتحضير وصفة البيض المخفوق باستخدام المقلاة أي أن البيض في هذه الحال يحتاج إلى كمية من الزبدة لتحضيره بطريقة صحيحة. يحتوي البيض المخفوق في المقلاة بهذه الحالة حوالي 200 إلى 245 سعرة حرارية اعتمادًا على كمية الزبدة المضافة.
  • البيض المسلوق: يلجأ الكثير من الأشخاص عند إتباع جداول رجيم صحي إلى تناول البيض المسلوق كمصدر صحي للبروتين. لا يحتاج البيض المسلوق إلى أي إضافات من زيت أو زبدة أو غيرها. لذلك فإن عدد السعرات الحرارية فيه هي نفسها المذكورة سابقاً والتي تختلف بحسب حجم البيض.
  • البيض المقلي: تختلف السعرات الحرارية في البيض المقلي بحسب نوع الدهون المستخدمة لتحضيره. يوصى غالبًا باستخدام الزيوت الغنية بالمواد غير المشبعة مثل زيت الزيتون. يمكن أن يتراوح عدد السعرات الحرارية في البيضة المقلية بين 85 سعرة حرارية في حالة استخدام القليل من زيت الرش، إلى حوالي 120 سعرًا حراريًا في حالة إضافة كمية الزيت.

 

 
 
 
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني