خطة أمنية وخدمية استعداداً لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (ع)    وزير الدفاع يصدر 4 توجيهات لقادة الجيش    أميركا والفلبين تعقدان مناورات مشتركة قبالة بحر الصين الجنوبي    غوغل تفاجئ الصين.. وتوقف أهم خدماتها    ما هي اخطر المواد الكيميائية والتي تشكل ضررا في العالم    أشهر 10 لغات في العالم    الأوقاف النيابية: موازنات الوقف السني تصرف بأوراق وهمية بذريعة ترميم المآذن    العمود الفقري للعالم ينكسر.. خبير يحذر من أسوأ انهيار اقتصادي    السويد: تسربٌ صغير من خط "نورد ستريم 2" لا يزال ظاهراً    مجلس النواب الليبي يرفض أي اتفاقيات توقعها حكومة الدبيبة   

مــنـــوعــات 


7 فوائد صحية للخروج وقضاء الوقت وسط الطبيعة

المصدر: وكالات

اخرج من المنزل قليلًا ولاحظ الفرق..

للخروج من المنزل مجموعة متنوعة من الفوائد لكل من الصحة الجسدية والعاطفية والنفسية. قد تكون سمعت هذا من الكثيرين حولك، خصوصًا إن كنت تحب البقاء داخل جدران منزلك المريح، لكن ما قد يطمئنك هو أنه ليس عليك البقاء بالخارج لفترات طويلة لجني هذه الفوائد، وأنه يمكنك إلى الخروج إلى أي مكان، حتى لو لم يحتوي على الكثير من النباتات الخضراء، فإن قضاء الوقت في الشمس والتنفس بالهواء النقي يمكن أن يحسن من مزاجك ويقوي صحتك.

إليك عدد من الفوائد الصحية لقضاء الوقت في الخارج قد تدفعك للخروج من المنزل أكثر.

هواء يفيد برئتيك

قد يسبب تلوث الهواء الحساسية والربو واضطرابات الجهاز التنفسي الأخرى، وما قد يفاجئك أنه عادة ما تكون كميات ملوثات الهواء أعلى مرتين إلى خمس مرات في الداخل من الهواء في الخارج. من ناحية أخرى، قد يساعد قضاء المزيد من الوقت في الأماكن الخضراء الطبيعية على تقليل خطر الإصابة بمشاكل الجهاز التنفسي. بشكل عام، تتمتع المناطق ذات الحركة الجوية الجيدة بالهواء الأنقى. فعلى سبيل المثال، قد يوفر التخييم في الخارج راحة و فوائد أكبر من التلوث أكثر من الراحة بالقرب من نهر محاط بناطحات السحاب والصناعة.

شمس تحيي جسمك ونفسيتك

على الرغم من أنه يمكن صنع الإضاءة الاصطناعية لتبدو مثل الضوء الطبيعي، إلا أن كثافة ضوء الشمس المباشر أكثر بـ200 ضعف من مصابيح المكتب في مساحة مغلقة. كما أن أشعة الشمس مجانية تمامًا. كل ما عليك فعله هو الخروج للحصول على جرعتك اليومية منها. إذا كنت ترغب في تعزيز نومك، فقد تكون نزهة الشاطئ أكثر فائدة من القيلولة في منطقة غابة مظللة، لكن لا تنسَ واقي الشمس.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني