خطة أمنية وخدمية استعداداً لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (ع)    وزير الدفاع يصدر 4 توجيهات لقادة الجيش    أميركا والفلبين تعقدان مناورات مشتركة قبالة بحر الصين الجنوبي    غوغل تفاجئ الصين.. وتوقف أهم خدماتها    ما هي اخطر المواد الكيميائية والتي تشكل ضررا في العالم    أشهر 10 لغات في العالم    الأوقاف النيابية: موازنات الوقف السني تصرف بأوراق وهمية بذريعة ترميم المآذن    العمود الفقري للعالم ينكسر.. خبير يحذر من أسوأ انهيار اقتصادي    السويد: تسربٌ صغير من خط "نورد ستريم 2" لا يزال ظاهراً    مجلس النواب الليبي يرفض أي اتفاقيات توقعها حكومة الدبيبة   

تـقـاریــر و دراســات 


كيف يؤثر التغير المناخي في طرق العالم؟.. "دراسات صادمة"

المصدر: وكالات

أصبحت الطرق عُرضة لظاهرة الاحتباس الحراري، وظهر ذلك جلياً خلال تداعيات موجة الحر التاريخية التي اجتاحت أوروبا الغربية.

ولا أحد كان يتوقع أن تصل درجات الحرارة في أوروبا إلى 40 درجة مئوية، لتنحرف مسارات السكك الحديدية وتتعطل مدارج المطارات وتغلق الطرق الرئيسية.

وبحسب وكالة الطاقة الدولية، يحتاج الالتزام ببنود اتفاق باريس إلى إنفاق 13.5 تريليون دولار حتى عام 2030، إلى جانب ضرورة توفير 3 تريليونات دولار أخرى بهدف الحد من الاحتباس الحراري عند مستوى درجتين مئويتين.

وجدت دراسة لتقييم آثار أزمة المناخ على البنية التحتية الحيوية، أن موجات الحرارة ستشكل نحو 92% من إجمالي الأضرار الناجمة عن المخاطر في قطاع النقل في أوروبا وحدها بحلول 2080، ويرجع ذلك بشكل كبير إلى بناء الطرق لتناسب الفترات أكثر برودة، بحسب الدراسة التي أجريت في 2017.

وكشفت دراسة أخرى ضمن البيانات الصادرة من محطات الطقس المُستخدمة لتحديد التكوين المناسب للطرق المحلية، أن نحو 35% من تلك الطرق تستخدم مواد غير مناسبة للمناخ الفعلي، بحسب بلومبرج.

لمواجهة التغير المناخي.. مشروع قانون أسترالي يهدف إلى "صفر انبعاثات 2050"

"الطرق الحالية تم تصميمها لتتحمل درجات حرارة مرتفعة، ولكن إذا زادت عن ذلك سيتعرض التصميم للانهيار"، هكذا قال أميت باسين، مدير مركز أبحاث النقل بجامعة "تكساس".ويهدد التغير المناخي سلاسل الإمداد العالمية، خصوصا أن أغلب حركة التجارة تعتمد على الشاحنات في نقل البضائع، وقد تقوم السفن والقطارات والطائرات بكثير من عمليات النقل الطويلة، ولكن ملابس الجينز الجديدة التي يتم طلبها عبر الإنترنت ستصل إلى باب المنزل من خلال الشاحنة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني