من عجائب الخلق.. طيور السيشل المسنة تستعين بجليسات أطفال أصغر سنا    النساء أكثر عرضة للنسيان.. حمية وروتين يومي للحماية من ضعف الذاكرة    بريطانيا تسجل 33552 إصابة و1348 وفاة جديدة بفيروس كورونا    خبراء يحذرون من خطر معقمات اليدين الكحولية على عيون الأطفال    أطباء فرنسيون يوصون بفيتامين لمقاومة كورونا.. وهذه 3 مجموعات من الأغذية تحويه    لا تتبعي أنظمة التخسيس التقليدية.. إليك حمية غذائية تناسب شكل جسمك    التونة المعلبة مفيدة جدا لكنها قد تكون ضارة أيضا.. تعرف على 4 من أضرارها    روسيا.. اعتقال مئات المحتجين وموسكو تستوضح من السفارة الأميركية نشر خرائط للتحركات    بيان اجتماعات بوزنيقة: الاتفاق على تشكيل فرق عمل تتخذ خطوات بشأن المناصب السيادية في ليبيا    النرويج تشدد إجراءات العزل لمكافحة سلالة لفيروس كورونا أسرع انتشارا   

أخـبـار الـعــراق 


الكويت تنفى استيلاءها على ميناء عراقي وتقول نتعامل مع الصيادين معاملة إنسانية

المصدر: 

نفت الكويت اتهامات على لسان مسؤول الإرشاد الملاحى بشركة موانئ العراق أن الكويت تسيطر على ميناء عراقى وتمنع الصيادين من استخدامه.
وقال وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجار الله: "لا يوجد إطلاقا مثل هذا الأمر، لم نستول على أى شىء".
من ناحية اخرى نفى مصدر عسكري مسؤول بوزارة الدفاع الكويتية ما وصفه بـ"المزاعم العراقية" التى تحدثت عن أن الكويت استولت على ميناء عبد الله العراقى المحاذى لمنطقة أم قصر (البحيث) الكويتية.
وأكد المصدر أن هذا الخبر غير صحيح جملة وتفصيلا، مشددا على أن الكويت حريصة كل الحرص على علاقاتها بدول الجوار وعدم المساس أو التعدى على شبر واحد من أراضيها، مثلما هى حريصة على عدم مساس أى أحد بأى شبر من أرضها، ووصف الأوضاع فى هذه المنطقة بأنها مستقرة وهادئة.
وحول منع الصيادين العراقيين من الصيد، قال المصدر: "لم نمنع أحدا من الصيد، لكن عندما ترصد دوريات الاستطلاع البحرية التابعة لخفر السواحل أو القوة البحرية التابعة للجيش قوارب صيد عراقية فى مياهنا الإقليمية، يتم الطلب منهم الرجوع إلى حدودهم الإقليمية ونخبرهم أن الصيد محظور فى هذه المنطقة".
وتابع: "إننا نتعامل مع الصيادين العراقيين معاملة إنسانية مع أن القانون يجيز لنا حجزهم والتحقيق معهم كمتسللين ومهربين، لكننا نتعامل مع هذا الموضوع بمنظور إنسانى"

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني