هولندا.. مواجهات مع الشرطة وأعمال نهب خلال مظاهرات ضد حظر التجول    الإمارات تسجل أكبر معدل يومي لإصابات كورونا    5 أطعمة تحسِّن حالتك المزاجية    فاوتشي: بيانات البريطانيين بشأن سلالة كورونا الجديدة تشير إلى أنها أكثر فتكا    دراسة تكشف أمراضا في الجهاز الهضمي تزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا    الجيش السوري: قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على حافلة عسكرية    حصيلة إصابات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 25 مليون حالة    بريطانيا تسجل 30004 إصابات و610 وفيات جديدة بفيروس كورونا    صربيا ترصد أول حالة إصابة بسلالة فيروس كورونا المتحورة    كورونا يحصد أرواح أكثر من 2.1 مليون شخص حول العالم   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


بدء التشغيل التجريبي لمحطة كهرباء تازة الغازية في كركوك

المصدر: السومرية نيوز

أعلنت محطة كهرباء تازة الغازية في محافظة كركوك، الخميس، عن بدء التشغيل التجريبي للمحطة بعد الانتهاء من إصلاح الوحدة 94 بكلفة أكثر من 25 مليون دولار، مؤكدة أنها ستعمل على تجهيز الطاقة الكهربائية خلال الـ72 ساعة المقبلة.

وقال مدير المحطة جلال أحمد جليل في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "التشغيل التجريبي لمحطة تازة الكهربائية بدأ، منذ أمس الأربعاء، بعد إنجاز الخبراء الألمان والكوادر الفنية إصلاح وحدة الإنتاج رقم 94 بالمحطة وربط التوربينات"، مبيناً أن "أعمال التشغيل التجريبي ستستمر لمدة ثلاثة أيام".

وكانت دائرة إنتاج الطاقة الكهربائية الشمالية أعلنت، في 10 كانون الثاني الماضي، أن العمل في إحدى محطات إنتاج الطاقة الكهربائية في محطة تازة الغازية، قد توقف بسبب عطل ميكانيكي في إحدى الوحدات الإنتاجية.

وأضاف جليل أن "كلفة أعمال التصليح بلغت أكثر من 25 مليون دولار"، مشيراً إلى أن "التشغيل التجريبي للمحطة يهدف إلى تهيئتها للبدء بالإنتاج بشكل تدريجي ابتداء من 70 ميغاواط ليصل إلى 100 ميغاواط وصولاً إلى سقف الإنتاج الفعلي للمحطة عند 250 ميغاواط".

وأوضح جليل أن "خبراء شركة سيمنز الألمانية وأكثر من 150 من طواقمنا الفنية والهندسية عملوا على مدار اليوم لإنهاء إصلاح المحطة، وقد واجهتنا صعوبات ومشاكل فنية تمكنا وبتعاون الجميع من تجاوزها"، مؤكدا أن "التشغيل الفعلي للمحطة سيبدأ بعد ثلاثة أيام".

ولفت جليل إلى أن "تشغيل المحطة سيوفر 250 ميغاواط للشبكة الوطنية، وسيساهم في رفع الطاقة المنتجة في كركوك، إضافة إلى المحطات الأخرى المنتجة في كركوك كملا عبد الله والدبس الغازية"، بحسب قوله.

وكانت شركة سيمنز الألمانية قد نصبت في عام 2008، محطتين غازيتين في تازة، 20كم جنوب كركوك، الأولى بطاقة 265 ميغاواط والثانية بطاقة إنتاجية تصل إلى 65 ميغاواط.

يذكر أن محافظة كركوك، 250 كم شمال شرق بغداد، تشهد منذ بضعة أشهر انقطاعاً في التيار الكهربائي يصل إلى 13 ساعة في اليوم، بسبب تقليل حصصها من قبل وزارة الكهرباء، وتضم ثلاث محطات إنتاجية هي محطة كهرباء تازة وملا عبد الله والدبس الغازية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني