كورونا قتل مليون إنسان.. وتطور وأصبح أكثر قدرة على العدوى    وكالة الاستخبارات: القبض على مئات المطلوبين بعملية استباقية وسط بغداد    ظريف یجري محادثات هاتفية مع نظيره الأذربيجاني    شرطة بابل تعلن المباشرة بتنفيذ خطة الزيارة الأربعينية    الرئاسات تؤكد على حصر السلاح بيد الدولة وحماية البعثات الدبلوماسية    الداخلية تعلن تنفيذ حملة أمنية كبرى في منطقة البتاوين ببغداد    القبض على ثلاثة إرهابيين في ديالى    البنك المركزي يؤكد قرب طرح بنود ورقة إصلاح القطاع المصرفي    وزير الزراعة يعلن الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من إنتاج العسل    وزير النفط : قطعنا شوطاً مهماً في استثمار الغاز   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


امانة بغداد لراديو دجلة: 8 شركات عالمية تتنافس لتنفيذ مترو بغداد

المصدر: 

اعلنت امانة بغداد وجود 8 شركات عالمية تتنافس في ما بينها لوضع دراسات وتصاميم لتنفيذ مشروع مترو بغداد بكلفة تجاوزت الثلاثة مليار دولار.
مدير اعلام الامانة حكيم عبدالزهرة اوضح ان شركات بريطانية وبولندية والمانية مئتلفه اضافة الى شركات اخرى تتنافس لتنفيذ المشروع ، معربا عن امله في تنفيذه خلال العام المقبل.
واوضح في تصريح لراديو دجلة ان مشروع مترو بغداد يتكون من مسارين الأول بطـول 18كم ويبدأ من نهاية مدينة الصدر حيث مركز القاطرات الرئيسية عبر شارع الجوادر وصولاً الى ساحة الخلاني وساحة الوثبة المحطة الرئيسة المشتركة ثم يسير تحت شارع الخلفاء وصولاً الى شارع الإمام الاعظم وانتهاء في الأعظمية.
اما المسار الثاني فيبلغ طوله21 كم يبدأ من ساحة الفتح بمنطقة المسبح مروراً بشارع السعدون عبر ساحة الخلاني ليصل الى ساحة الوثبة ويتجه الى منطقة المنصور عن طريق شارع دمشق ويصل الى تقاطع معرض بغداد الدولي ويتفرع الى فرعين أحدهما باتجاه المنصور ويصل الى منطقة الوشاش والآخر باتجاه منطقة البياع عبر شارع الجنوب وينتهي عند تقاطع الشارقة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني