مقدمة بيانات.. بكين تنفي مزاعم واشنطن بشأن "فخ الديون الصينية"    مونديال قطر 2022: بيع 2.45 مليون تذكرة وإقبال عربي    بينهم نساء.. القبض على 36 متهماً بعدة جرائم في ميسان ضمنها الإغتصاب    الحكومة الإثيوبية تتهم متمردي تيغراي برفض إجراء مفاوضات السلام    تزويد العمليات المشتركة في كركوك بأكثر من 20 كاميرا حرارية    لماذا يرمي الامام الحسين (ع) دم ولده الرضيع إلى السماء ؟    الإعلان عن قرب إنطلاق مشروع بوابة النجف    شؤون السيطرات: القبض على متهمين بالقتل والنصب والاحتيال    الكمارك: ضبط 8 شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة نينوى    استخبارات الحشد الشعبي تطيح بـ”داعشي” جنوب الموصل   

أخـبـار الـعــراق 


الكهرباء: استقرار كبير في منظومة الطاقة وزيادة بحجم الإنتاج

المصدر: واع

أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، تسجيلها استقرارا كبيرا في منظومة الطاقة وزيادة بحجم الإنتاج، فيما لفت إلى أنها تنتظر زيادة تدفقات الغاز الإيراني لإدخال طاقات توليدية جديدة للمنظومة.
وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد موسى، لوكالة الأنباء العراقية (واع) إن "هنالك استقرارا كبيرا في المنظومة وهناك زيادة بحجم الإنتاج مقارنة بالعام الماضي تصل إلى 22% والوزارة ماضية بزيادة الطاقات الإنتاجية وتدعيم قطاع التوزيع".
وأكد، أن "عدم إقرار الموازنة أثر بشكل كبير على مشاريع الوزارة، حيث لا يمكن أن تعمل وزارة الكهرباء بدون موازنات، فضلاً عن الحاجة إلى وجود خطة وقودية".
وأكمل، أن "إطلاقات الغاز وصلت إلى قرابة 43 مليون متر مكعب، والحاجة الفعلية بهذا التوقيت تبلغ من 55-60 مليون متر مكعب"، مشيراً إلى أن "مفاوضات الوزارة واجتماعاتها مستمرة مع الجانب الإيراني وبالتنسيق مع وزارة النفط لتنظيم إطلاقات الوقود لصالح تشغيل المحطات خصوصاً ونحن مقبلون على إدخال طاقات توليدية جديدة للمنظومة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني