مقدمة بيانات.. بكين تنفي مزاعم واشنطن بشأن "فخ الديون الصينية"    مونديال قطر 2022: بيع 2.45 مليون تذكرة وإقبال عربي    بينهم نساء.. القبض على 36 متهماً بعدة جرائم في ميسان ضمنها الإغتصاب    الحكومة الإثيوبية تتهم متمردي تيغراي برفض إجراء مفاوضات السلام    تزويد العمليات المشتركة في كركوك بأكثر من 20 كاميرا حرارية    لماذا يرمي الامام الحسين (ع) دم ولده الرضيع إلى السماء ؟    الإعلان عن قرب إنطلاق مشروع بوابة النجف    شؤون السيطرات: القبض على متهمين بالقتل والنصب والاحتيال    الكمارك: ضبط 8 شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة نينوى    استخبارات الحشد الشعبي تطيح بـ”داعشي” جنوب الموصل   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


مفاجأة مذهلة عن "النجم الأقرب إلى الشمس"

المصدر: وكالات

اعتذر العالم الفرنسي إيتيان كلين عبر شبكة "تويتر" عن صورة خادعة نشرها عبر الإنترنت. وادعى إيتيان كلين بأن الصورة هي للنجم "بروكسيما سنتوري"، بينما هي في الواقع لشريحة من نقانق تشوريزو، موضحاً أن مزحته هذه كانت تهدف إلى "الحض على توخي الحذر" في شأن الصور المتداولة على الشبكات الاجتماعية.

وفي تغريدة نشرها كلين، الأربعاء، كتب الفيزيائي وفيلسوف العلوم: "أعتذر من أولئك الذين قد تكون مزحتي غير الصحيحة إطلاقاً صدمتهم".

وأضاف أنه أراد ببساطة "الحضّ على توخي الحذر في ما يتعلق بالصور التي تبدو عفوياً مُقنعة". ونشر العالم الفرنسي، الأحد، صورة لشريحة من نقانق تشوريزو الإسبانية على خلفية سوداء، مدعياً أنها صورة لأقرب نجم إلى الشمس التقطت بواسطة تلسكوب "جيمس ويب" الفضائي الجديد.

وأرفق كلين الصورة بتعليق جاء فيه: "هذه صورة لبروكسيما سنتوري، أقرب نجم إلى الشمس، يقع على بعد 4,2 سنة ضوئية منا. تم التقاطها بواسطة تلسكوب جيمس ويب الفضائي. هذا المستوى من التفاصيل.. عالم جديد يتكشف يوماً بعد يوم".

وتداولت الشبكات الاجتماعية بكثافة خلال الساعات الأخيرة تغريدة كلين (64 عاماً)، وهو مدير الأبحاث في مفوضية الطاقة الذرية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني