مقدمة بيانات.. بكين تنفي مزاعم واشنطن بشأن "فخ الديون الصينية"    مونديال قطر 2022: بيع 2.45 مليون تذكرة وإقبال عربي    بينهم نساء.. القبض على 36 متهماً بعدة جرائم في ميسان ضمنها الإغتصاب    الحكومة الإثيوبية تتهم متمردي تيغراي برفض إجراء مفاوضات السلام    تزويد العمليات المشتركة في كركوك بأكثر من 20 كاميرا حرارية    لماذا يرمي الامام الحسين (ع) دم ولده الرضيع إلى السماء ؟    الإعلان عن قرب إنطلاق مشروع بوابة النجف    شؤون السيطرات: القبض على متهمين بالقتل والنصب والاحتيال    الكمارك: ضبط 8 شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة نينوى    استخبارات الحشد الشعبي تطيح بـ”داعشي” جنوب الموصل   

أخـبـار الـعــراق 


النقل تبحث مع شركة بوينغ الامريكية استلام الطائرات العراقية الحديثة

المصدر: الفرات نيوز

 اجتمع وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي اليوم الخميس مع ممثل شركة بوينغ الامريكية {هيرب والن} حول استلام الطائرات العراقية الحديثة من طراز {737MAX} وكذلك {Dreamliner}.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان الشبلي وجه خلال الاجتماع "باعطاء الموافقات إلى مدير عام الخطوط الجوية العراقية  عباس عمران بتوقيع العقود التكميلية والوثائق الفنيه الخاصة بطائرات (737MAX و787) وكذلك وجه قسم عمليات الطيران في الخطوط الجوية العراقية بالتعاون مع شركة بوينك لاستلام منظومة المشبهات الأرضية لطائرة (737MAX) باعتبارها هدية الى شركة الخطوط الجوية العراقية".

كما وزيه وزير النقل "القسم الفني بالتعاون مع شركة {بوينغ} والانفتاح على دول اوروبا عن طريق مدير عام الخطوط الجوية ومدير القسم الفني وكذلك العمل على اجراء الفحوصات الثقيلة والمحركات في الشركات الاوربية الرصينة والذهاب الى اوروبا لزيادة درجة الوثوقية لشركة الخطوط الجوية العراقية بالاضافة الى عمل بول اكرمنت Pool Agreement بين شركة بوينك وشركة الخطوط الجوية العراقيه وشركه KLM الهولندية العالمية".

واشار الى "تقديم القسم الفني للتعاقدات مع شركات رصينة وكبيرة في اوروبا والتي تعتبر زيادة بالنسبة للتعاملات العراقية الاوربية، لان مثل هذه الامور تدعم موقف الخطوط الجوية العراقية للانفتاح نحو اوروبا" كاشفاً، عن "المضي بالتعاقد مع شركة فوكر المصنعة للطائرات والمزودة للخدمات بالنسبة للطائرات كذلك تم توقيع عقد مع شركة KLM احد الشركات العريقة في هولندا ومندمجة بالتطابق مع شركة AIR FRANCE موعزاً بجلب الادوات الاحتياطية للطائرات من الشركات العالمية الرصينة".

وفي ذات الوقت اكد وزير النقل على صيانة محركات الطائرات ومحركات القدرة المساعدة APU في الشركات الاوربية والعالمية الرصينة بدل من الذهاب الى الشركات المغمورة والبدء بنظام الدفع المسبق لان هذه الشركات العالمية لا تعمل الا بالدفع المسبق لصيانة الطائرات".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني