مقدمة بيانات.. بكين تنفي مزاعم واشنطن بشأن "فخ الديون الصينية"    مونديال قطر 2022: بيع 2.45 مليون تذكرة وإقبال عربي    بينهم نساء.. القبض على 36 متهماً بعدة جرائم في ميسان ضمنها الإغتصاب    الحكومة الإثيوبية تتهم متمردي تيغراي برفض إجراء مفاوضات السلام    تزويد العمليات المشتركة في كركوك بأكثر من 20 كاميرا حرارية    لماذا يرمي الامام الحسين (ع) دم ولده الرضيع إلى السماء ؟    الإعلان عن قرب إنطلاق مشروع بوابة النجف    شؤون السيطرات: القبض على متهمين بالقتل والنصب والاحتيال    الكمارك: ضبط 8 شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة نينوى    استخبارات الحشد الشعبي تطيح بـ”داعشي” جنوب الموصل   

أخبـــار العــالــم 


انهيار صوامع إضافية من أهراءات مرفأ بيروت في الذكرى الثانية للانفجار

المصدر: الميادين

مع إحياء المئات الذكرى السنوية الثانية لانفجار مرفأ بيروت، وسائل إعلام محلية تفيد بأن أربع صوامع انهارت بعدما كانت في وقت سابق قد انفصلت عن بقية المبنى المتصدع 

انهارت صوامع إضافية عصر اليوم الخميس من أهراءات مرفأ بيروت تزامناً مع إحياء المئات في المنطقة المحيطة الذكرى السنوية الثانية للانفجار المروع الذي هزّ العاصمة اللبنانية في الرابع من آب/أغسطس 2020.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن أربع صوامع انهارت بعدما كانت في وقت سابق قد انفصلت عن بقية المبنى المتصدع.

يأتي ذلك بعد أربعة أيام على انهيار صومعتين من الأهراءات التي امتصت، وفق خبراء، القسم الأكبر من عصف الانفجار، لتحمي بذلك الشطر الغربي من العاصمة من دمار مماثل لما لحق بشطرها الشرقي.

ومنذ أيام، أكّد وزير الأشغال العامة والنقل بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية في حديث إلى الميادين أنّ "لا انبعاثات سامة نتيجة انهيار صوامع في مرفأ بيروت".

وتضررت صوامع القمح بمرفأ بيروت عقب الانفجار الذي شهده في 2020 وتعرضت للتآكل بشكل صعّب على السلطات إزالتها خوفا من الانهيار الكامل من ناحية، كما أنه من ناحية أخرى أصرت منظمات المجتمع المدني وأهالي ضحايا المرفأ إبقاء الصوامع قائمة بمثابة نصب يخلد ذكراهم.

وأسفر انفجار مرفأ بيروت عن مقتل أكثر من 200 شخص، وإصابة نحو 6500 آخرين، وتشريد الآلاف.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني