مقدمة بيانات.. بكين تنفي مزاعم واشنطن بشأن "فخ الديون الصينية"    مونديال قطر 2022: بيع 2.45 مليون تذكرة وإقبال عربي    بينهم نساء.. القبض على 36 متهماً بعدة جرائم في ميسان ضمنها الإغتصاب    الحكومة الإثيوبية تتهم متمردي تيغراي برفض إجراء مفاوضات السلام    تزويد العمليات المشتركة في كركوك بأكثر من 20 كاميرا حرارية    لماذا يرمي الامام الحسين (ع) دم ولده الرضيع إلى السماء ؟    الإعلان عن قرب إنطلاق مشروع بوابة النجف    شؤون السيطرات: القبض على متهمين بالقتل والنصب والاحتيال    الكمارك: ضبط 8 شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة نينوى    استخبارات الحشد الشعبي تطيح بـ”داعشي” جنوب الموصل   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


وزير النفط: اتفاق أوبك+ على رفع الإنتاج في أيلول يهدف لتغطية زيادة متوقعة بالطلب

المصدر: واع

أكد وزير النفط إحسان عبد الجبار إسماعيل، اليوم الأربعاء، أن اتفاق أوبك+ على رفع الإنتاج في أيلول يهدف لتغطية زيادة متوقعة بالطلب. 
وقال إسماعيل خلال مشاركته في الاجتماع الشهري للجنة الوزارية لمتابعة الانتاج JMMC والاجتماع الوزاري لمنظمة اوبك والدول المتحالفة عبر الدائرة التلفزيونية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "اوبك بلس حريصة على استقرار اسواق النفط العالمية، والعمل على التخفيف من وطأة التحديات الامنية والسياسية والصحية التي تواجه العالم والسعي نحو تحقيق التوازن بين العرض والطلب".
وأضاف، أن "الاجتماعات تضمنت مراجعة تطورات الاسواق النفطية، والاستماع الى التقارير التي أعدتها الجهات البحثية في المنظمة حول المتغيرات والعوامل المؤثرة، واثرها على العرض والطلب في السوق النفطية".
وأشار إلى أن "الاتفاق على زيادة في سقف الإنتاج لشهر ايلول المقبل بإضافة كمية (100) الف برميل باليوم، وذلك من اجل التعويض عن زيادة متوقعة في الطلب العالمي، وأن الزيادة الجديدة توزع على الدول المنتجة للنفط من اوبك والدول المنتجة المتحالفة معها بحسب نسب انتاج كل دولة"، منوهاً الى متابعة تطورات السوق النفطية، واتخاذ الاجراءات المناسبة من قبل اوبك بلس".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني