حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الزراعة: انتاج تمور الموسم الحالي سيرتفع لأكثر من 600 ألف طن

المصدر: الفرات نيوز

 توقعت وزارة الزراعة، اليوم الاربعاء، ارتفاع انتاج التمور للموسم الحالي إلى اكثر من 600 ألف طن مبينة انها تمتلك كافة التسهيلات لعملية التصدير.

وقال المتحدث باسم وزير الزراعة هادي هاشم لوكالة {الفرات نيوز} ان "انتاج التمور في العراق في السنة الماضية بلغ 640 الف طن وبمختلف انواعها".

واضاف "نتوقع هذه الموسم زيادة في الانتاج على اعتبار ان هناك خدمات قدمت لقطاع التمور منها حملات الرش المجانية التي تبنتها وزارة الزراعة اضافة إلى الدعم المقدم لاصحاب بساتين النخيل".

وأشار الى ان "القيمة الاقتصادية للتمور ارتفعت عالميا على اعتبار انه منتج عالي الطلب وهناك زيادة في اسعاره في الاسواق العالمية ". 

واردف بالقول" هذا الامر شجع الوزارة الإهتمام بالنخيل ورفع زيادة انتاجه واتوقع سنصدر أكثر من العام الماضي" مشيراً إلى ان" الزراعة لديها التسهيلات اللازمة لخروج عمليات التصدير وعمليات الفحص". 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني