مقدمة بيانات.. بكين تنفي مزاعم واشنطن بشأن "فخ الديون الصينية"    مونديال قطر 2022: بيع 2.45 مليون تذكرة وإقبال عربي    بينهم نساء.. القبض على 36 متهماً بعدة جرائم في ميسان ضمنها الإغتصاب    الحكومة الإثيوبية تتهم متمردي تيغراي برفض إجراء مفاوضات السلام    تزويد العمليات المشتركة في كركوك بأكثر من 20 كاميرا حرارية    لماذا يرمي الامام الحسين (ع) دم ولده الرضيع إلى السماء ؟    الإعلان عن قرب إنطلاق مشروع بوابة النجف    شؤون السيطرات: القبض على متهمين بالقتل والنصب والاحتيال    الكمارك: ضبط 8 شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة نينوى    استخبارات الحشد الشعبي تطيح بـ”داعشي” جنوب الموصل   

مــنـــوعــات 


فوائد التمر للغدة الدرقية قد تغير حياتكم

المصدر: وكالات

إذا كنتم تعانون من مشاكل في الغدة الدرقية وتبحثون عن الأطعمة المفيدة في هذا المجال، إقرئوا من موقع أطيب طبخة عن التمر والغدة الدرقية.

يُعتبر التمر من الأطعمة الصحية التي يُنصح بتناولها عند إتباع أي نظام غذائي صحي لكن بكميات معتدلة حيث أنه يحتوي نسبة كبيرة من الكربوهيدرات.

كيف يمكن أن يؤثر تناول التمر على الغدة الدرقية؟

يدعم التمر العديد من وظائف الجسم الأساسية لهرمونات الغدة الدرقية. إضافةً الى ذلك، فإن التمر سهل الهضم وغني بالألياف الغذائية الضرورية لتنظيم مستويات السكر في الدم ، وهو أمر مهم لمرضى قصور الغدة الدرقية. تساعد الألياف أيضًا في دعم الهضم وتخفيف الإمساك، وهذا الأمر يُعتبر من الأعراض الشائعة للمرض. إضافةً الى ما سبق، يساعد التمر على منع التهابات الأمعاء وتقوية العضلات ودعم الجهاز العصبي عن طريق تهدئة الأعصاب وتقويتها ومحاربة القلق. كل هذه الأمور تعتبر ضرورية لمرضى قصور الغدة الدرقية. يعتبر التمر من أنواع الفاكهة الغنية باليود، وهو أمر ضروري لإنتاج هرمونات الغدة الدرقية تي 4 وتي 3.

أنواع أخرى من الأطعمة تعتبر مثالية للغدة الدرقية؟

  • الزبادي: تُعتبر منتجات الألبان، وخاصةً الزبادي، مغذية للغاية وتساعد على تلبية متطلبات الجسم من اليود.اليود ضروري للغدة الدرقية.
  • المكسرات والبذور: تُعتبر بذور اليقطين وبذور عباد الشمس والمكسرات مصادر غنية بالزنك. إن المستويات المنخفضة من الزنك يمكن أن ترتبط بمشاكل الغدة الدرقية.
  • الشاي الأخضر: الشاي الأخضر مُعزز لعملية التمثيل الغذائي. يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين ، وهي نوع من مضادات الأكسدة التي تجبر الخلايا الدهنية على إطلاق الدهون ومساعدة الكبد على حرق الدهون الزائدة. وهذا الامر يعتبر مهم جداً لعلاج مشاكل الغدة الدرقية.

برأي برناديت: بعد النظر بالفوائد الصحية الكثيرة للتمر، يجب أن يكون هذا المكوّن على رأس قائمة مشترياتكم اليومية للإستفادة من فوائده.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني