حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الذهب يسجل ارتفاعاً بنسبة 0.4%

المصدر: الميادين

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1778.81 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ الخامس من تموز/يوليو عند 1780.39 دولار في وقت سابق من الجلسة، وارتفعت العقود الآجلة الأميركية أيضاً بنسبة 0.4% إلى 1795.50 دولار للأوقية.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل لدى (يو.بي.إس) إن "انخفاض أسعار الفائدة الحقيقية في الولايات المتحدة دعم الذهب في الآونة الأخيرة، والبيانات التالية المهمة للمعدن هي جداول الرواتب الأميركية المقرر صدورها يوم الجمعة".

ومع ذلك، قال ستونوفو إنّ "زيادة أكبر في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي وتراجع التضخم سيؤثران على الأسعار خلال الأشهر الستة المقبلة".

وبلغت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات أدنى مستوى لها في أربعة أشهر، مما يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، بينما ارتفع مؤشر الدولار ارتفاعاً طفيفاً بعد أن سجل في وقت سابق أدنى مستوى له في أربعة أسابيع.

واستفاد الذهب من مجموعة من البيانات الاقتصادية الضعيفة في الآونة الأخيرة، إذ أظهر مسح، أمس الاثنين، أن المصانع في أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا عانت من أجل تعزيز النشاط الشهر الماضي.

ويراقب المستثمرون عن كثب مؤشرات الاقتصاد الكلي منذ أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول إن القرارات بشأن المعدلات المستقبلية ستحددها البيانات الجديدة.

وعادة ما تؤثر زيادة البنوك المركزية الرئيسية لأسعار الفائدة من أجل مكافحة التضخم المرتفع على جاذبية المعدن الأصفر.

ويراقب المتعاملون أيضاً التصعيد المحتمل في التوتر بين واشنطن وبكين، إذ من المقرر أن تبدأ نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأميركي زيارة إلى تايوان اليوم الثلاثاء وسط تحذير الصين من عواقب هذه الزيارة التي تعتبرها تدخلاً مباشراً في شؤونها.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، عكست الفضة المسار لترتفع 0.4% إلى 20.41 دولار للأوقية في المعاملات الفورية، في طريقها لتحقيق مكاسب للجلسة السادسة على التوالي.

كما صعد البلاتين 0.6% إلى 912.38 دولار، بينما انخفض البلاديوم 0.5% إلى 2181.47 دولار.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني