مقدمة بيانات.. بكين تنفي مزاعم واشنطن بشأن "فخ الديون الصينية"    مونديال قطر 2022: بيع 2.45 مليون تذكرة وإقبال عربي    بينهم نساء.. القبض على 36 متهماً بعدة جرائم في ميسان ضمنها الإغتصاب    الحكومة الإثيوبية تتهم متمردي تيغراي برفض إجراء مفاوضات السلام    تزويد العمليات المشتركة في كركوك بأكثر من 20 كاميرا حرارية    لماذا يرمي الامام الحسين (ع) دم ولده الرضيع إلى السماء ؟    الإعلان عن قرب إنطلاق مشروع بوابة النجف    شؤون السيطرات: القبض على متهمين بالقتل والنصب والاحتيال    الكمارك: ضبط 8 شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة نينوى    استخبارات الحشد الشعبي تطيح بـ”داعشي” جنوب الموصل   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


جديد الاستدامة: تكنولوجيا الطاقة الشمسية العائمة

المصدر: وكالات

تمّ الإعلان مُؤخراً عن مشروع مشترك بين (SolarDuck)، وشركة الطاقة الألمانية (RWE)، بهدف إنشاء (مجمعات طاقة شمسية) عائمة على بحر الشمال، في محاولة من الشركتين للتسويق وتسريع نشر تكنولوجيا الطاقة الشمسية العائمة.

تهدف هذه التكنولوجيا إلى تقديم حلّ للنقص المتزايد في الأراضي لإنتاج الطاقة المتجددة، واستغلال مساحة المحيط لتوليد الكهرباء، وقد قدّمت (SolarDuck) نموذجاً لمجمع طاقة شمسية عائم على البحر.

تمّ تصميم النموذج بحيث يتحمل الظروف البحرية القاسية، كالأمواج العالية والرياح القوية والبيئة المسببة للتآكل، وتمّ اختيار بحر الشمال للتجربة، كونه واحد من أكثر البيئات البحرية تحدياً في العالم.

لذلك؛ اختارت شركة (RWE) نموذج نظام (SolarDuck)، لتقدّم العطاءات لها للاستثمار في النّظام التجريبيّ، والمساهمة في نشر تكنولوجيا الطاقة الشمسية العائمة، وأطلق عليه اسم (Merganser).

تفاصيل نظام (Merganser) العائم للطاقة الشمسية

اقترحت (Solar Duck) نموذجاً على شكل منصة مثلثة الشكل، لتكون أول منشأة عائمة للطاقة الشمسية، بحيث تطفو على ارتفاع عدة أمتار فوق المحيط، وتتحرك مع الأمواج مثل السجادة.

هذا التصميم؛ سيحافظ أيضاً على سلامة الهيكل الذي يغطس جزء منه في البحر، كما سيحافظ على المكونات الكهربائية الهامة، لتبقى جافة ونظيفة ومستقرة، وسيسمح بعمليات آمنة مع القليل من الصيانة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة (Wind Offshore) في (RWE):

 “تبحث (RWE) باستمرار عن طرق مبتكرة، لتحسين إنتاج الطاقة المتجددة في الخارج، نحن حريصون جدًا على استكشاف إمكانات الطاقة الشمسية العائمة في الخارج مع شريكنا (SolarDuck)”.

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني