مقدمة بيانات.. بكين تنفي مزاعم واشنطن بشأن "فخ الديون الصينية"    مونديال قطر 2022: بيع 2.45 مليون تذكرة وإقبال عربي    بينهم نساء.. القبض على 36 متهماً بعدة جرائم في ميسان ضمنها الإغتصاب    الحكومة الإثيوبية تتهم متمردي تيغراي برفض إجراء مفاوضات السلام    تزويد العمليات المشتركة في كركوك بأكثر من 20 كاميرا حرارية    لماذا يرمي الامام الحسين (ع) دم ولده الرضيع إلى السماء ؟    الإعلان عن قرب إنطلاق مشروع بوابة النجف    شؤون السيطرات: القبض على متهمين بالقتل والنصب والاحتيال    الكمارك: ضبط 8 شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة نينوى    استخبارات الحشد الشعبي تطيح بـ”داعشي” جنوب الموصل   

مــنـــوعــات 


"الإضراب" يربك شبكة سكك الحديد البريطانية

المصدر: سكاي نيوز عربية

تباطأت الحركة على شبكة السكك الحديدية البريطانية، الأربعاء، بعد إضراب 40 ألف موظف عن العمل بسبب خلاف حول الوظائف والأجور وظروف العمل.

وقالت الشركات المشغلة للقطارات إنه من المقرر تشغيل حوالي خمس الخدمات فقط في جميع أنحاء البلاد.

يأتي إضراب عمال النظافة ومراقبي الإشارات وعمال الصيانة وموظفي المحطات، الذي يستمر 24 ساعة، بعد شهر واحد من أكبر إضراب للسكك الحديد في البلاد منذ ثلاثة عقود أدى إلى توقف القطارات في جميع أنحاء المملكة المتحدة في بداية موسم العطلة الصيفية.

ويتركز الخلاف حول الأجور وظروف العمل والأمن الوظيفي، حيث تكافح السكك الحديدية في بريطانيا للتكيف مع عادات السفر والتنقل التي تغيرت بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبلغ عدد رحلات القطار ما يقارب مليار رحلة في المملكة المتحدة سنويا حتى مارس، مقارنة بنحو 1.7 مليار رحلة في الأشهر الاثني عشر التي سبقت الجائحة، وتتطلع شركات السكك الحديد إلى خفض التكاليف وعدد الموظفين.

ووصلت المفاوضات حتى الآن إلى طريق مسدود.

ويقول الاتحاد الوطني لعمال السكك الحديدية والنقل البحري إن عرض الأجور الأخير المقدم من أرباب العمل ليس على المستوى المطلوب في ظل ارتفاع التضخم، الذي بلغ حاليا 9.4 بالمئة، وفي ظل أسوأ أزمة تكلفة معيشية منذ عقود.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني