مقدمة بيانات.. بكين تنفي مزاعم واشنطن بشأن "فخ الديون الصينية"    مونديال قطر 2022: بيع 2.45 مليون تذكرة وإقبال عربي    بينهم نساء.. القبض على 36 متهماً بعدة جرائم في ميسان ضمنها الإغتصاب    الحكومة الإثيوبية تتهم متمردي تيغراي برفض إجراء مفاوضات السلام    تزويد العمليات المشتركة في كركوك بأكثر من 20 كاميرا حرارية    لماذا يرمي الامام الحسين (ع) دم ولده الرضيع إلى السماء ؟    الإعلان عن قرب إنطلاق مشروع بوابة النجف    شؤون السيطرات: القبض على متهمين بالقتل والنصب والاحتيال    الكمارك: ضبط 8 شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة نينوى    استخبارات الحشد الشعبي تطيح بـ”داعشي” جنوب الموصل   

أخـبـار الـعــراق 


الزراعة تغلق ملف غزلان الريم

المصدر: الفرات نيوز

  
أعلنت وزارة الزراعة، غلق ملف غزلان الريم بعد نفوق العشرات منها بسبب الجفاف وقلة الكلأ. وقال المتحدث باسم وزير الزراعة هادي هاشم لوكالة {الفرات نيوز} :"الوزارة سجلت نفوق عدد من غزلان الريم العراقية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال إرسال دفعة من الأعلاف وتوفير المياه والدعم لها".
وأضاف "عادت الأمور الى طبيعتها وتمت السيطرة على هذا الملف".
وأنخفضت أعداد غزلان الريم بمحمية ساوة في محافظة المثنى، بعد نفوق واسع لحق بها حتى انخفضت أعدادها من 148 إلى 87 رأسا في شهر واحد، لإنقطاع موارد الغذاء عن هذه الحيوانات النادرة، والجفاف وغياب الدعم الحكومي.
وقال الطبيب البيطري تركي الجياشي مدير مشروع محمية ساوة الطبيعية، أن "المحمية أنشئت عام 2007 ، ومنذ يوم 29 أبريل نيسان، بدأ هلاك الحيوانات".
وأوضح، أن "توقّف الإمدادات الغذائية بسبب عدم توافر الاعتمادات المالية شكّل سبباً رئيسياً في نفوق غزلان الريم، وأيضا العوامل المناخية أثّرت بشكل كبير علىها أيضاً".
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني