مقدمة بيانات.. بكين تنفي مزاعم واشنطن بشأن "فخ الديون الصينية"    مونديال قطر 2022: بيع 2.45 مليون تذكرة وإقبال عربي    بينهم نساء.. القبض على 36 متهماً بعدة جرائم في ميسان ضمنها الإغتصاب    الحكومة الإثيوبية تتهم متمردي تيغراي برفض إجراء مفاوضات السلام    تزويد العمليات المشتركة في كركوك بأكثر من 20 كاميرا حرارية    لماذا يرمي الامام الحسين (ع) دم ولده الرضيع إلى السماء ؟    الإعلان عن قرب إنطلاق مشروع بوابة النجف    شؤون السيطرات: القبض على متهمين بالقتل والنصب والاحتيال    الكمارك: ضبط 8 شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة نينوى    استخبارات الحشد الشعبي تطيح بـ”داعشي” جنوب الموصل   

أخـبـار الـعــراق 


العمل تكشف المستور عن ظاهرة التسول.. وتحذر

المصدر: الفرات نيوز

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن وجود عصابات توزع المتسولين بين المناطق والأحياء.

وقالت وكيل الـوزارة عبير الجلبي في تصريح صحفي إن "الــوزارة حـذرت في أكثر من مناسبة من انتشار ظاهرة التسول،" لافتة إلى أن "خطورتها تكمن في أنها أصبحت تدار من قبل عصابات متخصصة في هذا المجال تؤمن لهم المأوى والحماية، وتقوم بتوزيع المتسولين بين المدن والأحياء".

وأضافت أن "الوزارة حالياً تعمل ضمن فريق يضم وزارات الداخلية والأمن الوطني والتربية لمكافحة التسول في البلاد و وضـع الحلول الناجعة لمكافحة هـذه الظاهرة والحد منها". 

يشار إلى أن المتسولين أخذوا بتطوير طرقهم وأساليبهم وفقاً للوضع الاقتصادي لكل حي أو مدينة، فقد قام البعض منهم بطرق الأبواب من خلال نساء طاعنات في السن وطلب مواد غذائية مثل الزيت والسكر والـرز أو الطحين، فضلاً عن قيام أطفال بحمل الحلوى بحجة بيعها في المجمعات الطبية في بغداد. 
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني