مقدمة بيانات.. بكين تنفي مزاعم واشنطن بشأن "فخ الديون الصينية"    مونديال قطر 2022: بيع 2.45 مليون تذكرة وإقبال عربي    بينهم نساء.. القبض على 36 متهماً بعدة جرائم في ميسان ضمنها الإغتصاب    الحكومة الإثيوبية تتهم متمردي تيغراي برفض إجراء مفاوضات السلام    تزويد العمليات المشتركة في كركوك بأكثر من 20 كاميرا حرارية    لماذا يرمي الامام الحسين (ع) دم ولده الرضيع إلى السماء ؟    الإعلان عن قرب إنطلاق مشروع بوابة النجف    شؤون السيطرات: القبض على متهمين بالقتل والنصب والاحتيال    الكمارك: ضبط 8 شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة نينوى    استخبارات الحشد الشعبي تطيح بـ”داعشي” جنوب الموصل   

أخـبـار الـعــراق 


العبيدي: الموازنة الاتحادية ستقدم في شهر تشرين الأول المقبل

المصدر: واع

أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية خالد العبيدي، اليوم الأحد، أن الموازنة الاتحادية ستُقدَم في شهر تشرين الأول المقبل.

وقال مكتب العبيدي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية خالد العبيدي بحث مع وزير الداخلية عثمان الغانمي، سبل دعم آليات التعاون بين البرلمان العراقي ممثلاً بلجنة الأمن والدفاع النيابية ووزارة الداخلية"، مبيناً، أنه "تمّ الاتفاق على ضرورة تكثيف اللقاءات لتلبية متطلبات الأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية التابعة لها، لاسيما مديريات المرور والجوازات والجنسية".

وشدد العبيدي خلال اللقاء "على أن القانون العراقي الذي تعد وزارة الداخلية إحدى أدوات تنفيذه وفرض احترامه يجب أن يطبَّق على الجميع بدون استثناء"، مشيراً الى أن "لجنة الأمن والدفاع النيابية تدعم كل الإجراءات التي تنفذها وزارة الداخلية لتطبيق القانون".

وبشأن قانون الأمن الغذائي، أكد العبيدي، أن "المبالغ المخصصة لوزارة الداخلية في القانون الطارئ غير كافية لتلبية احتياجات الأجهزة الأمنية في العراق"، موضحاً، أن "لجنة الأمن والدفاع النيابية تلقت وعوداً قاطعة بتلافي هذا النقص من خلال الموازنة الاتحادية المقرر تقديمها في شهر تشرين الأول القادم".

وناقش العبيدي والغانمي، جهود وزارة الداخلية في مكافحة الجريمة المنظمة، وملاحقة تجار المخدرات ومروجيها والسبل الكفيلة بإنجاح عمل الأجهزة الأمنية لتحصين المجتمع من هذه الآفة التي تحولت الى سلاح خطير لا يقل خطورته عن الإرهاب على المجتمع.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني