حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبـار الـعــراق 


تحذير من فيضانات في أحياء سكنية ببغداد

المصدر: واع

أكدت وزارة الموارد المائية، اليوم الأحد، وجود تلكؤ في معالجة مشاكل المياه الملوثة، فيما حذرت من حدوث فيضانات في أحياء سكنية ببغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة عون ذياب في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (وع)، إن "وزارة الموارد هي المسؤولة بالدرجة الأولى عن مراقبة تلوث التربة والهواء والماء"، مبيناً، أن "مياه المعامل الملوثة ومسألة المياه الثقيلة التي تصب في نهر دجلة، ضد عمل الوزارة".

وأشار، إلى أن "الوزارة، باشرت برفع دعاوى وشكاوى قضائية على بعض الجهات الحكومية التي توجه مياه المجاري الى الأنهر بشكل مباشر"، لافتاً، إلى أن "من بين المشاكل التي تواجهها الوزارة منع تسريب مياه محطة الرستمية الى نهر ديالى، ما ينذر بفيضان في الأحياء السكنية".

ولفت، الى "وجود تلكؤ في معالجة تلك المشاكل"، مؤكداً "خطورة المياه الملوثة التي يكثر فيها مرض الكوليرا وتأثيرها على الجانب الصحي".

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني