حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخبـــار العــالــم 


ستولتنبرغ عن قمة الناتو: سنتفق على أكبر تحول دفاعي منذ نهاية الحرب الباردة

المصدر: الميادين

الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ يعتبر أنّ قمة مدريد حاسمة بالنسبة إلى حلف شمال الأطلسي وستكون قمة تاريخية 

قال الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، إنّ قمة الحلف التي ستعقد في مدريد يومي 28 و30 حزيران/يونيو ستكون "تاريخية".

وأضاف ستولتنبرغ، في مقابلة مع صحيفة "بايس"، أنّ "قمة مدريد حاسمة بالنسبة إلى حلف الناتو، وستكون قمة تاريخية لأسباب عديدة، إذ ستُعقد في خضم أكبر أزمة أمنية في أوروبا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وستتخذ العديد من القرارات المهمة".

مضيفاً: "سنتفق على أكبر تحول في دفاعنا الجماعي منذ نهاية الحرب الباردة ".

وإضافة إلى مناقشة الوضع في أوكرانيا، تخطط القمة للتطرق إلى موضوع الإرهاب وعدم الاستقرار في شمال أفريقيا ومنطقة الساحل، بحسب ستولتنبرغ.

وقال الأمين العام لحلف الناتو  إنّ الحلف "سيعزز جهود التعاون مع دول الجنوب، والاتفاق على حزمة مساعدات جديدة لموريتانيا للمساعدة في محاربة الإرهاب والسيطرة على حدودها وتعزيز دفاعها وأمنها".

وكان ستولتنبرغ صرّح، في 19 حزيران/يونيو، بأنّ المشاركين في الاجتماع سيعلنون أنّ روسيا لم تعد شريكاً في التحالف، ولكنها تعدُّ "تهديداً للسلام والاستقرار".

وفي الوقت نفسه، سيعلن قادة الناتو قراراً بشأن نشر قوات جديدة في أوروبا.

ويوم أمس الجمعة، قالت وزارة الخارجية الروسية إنّ "دول الناتو، التي أعلنت نفسها تحالفاً نووياً، تتأرجح، بصورة خطيرة، على شفا صراع مسلح مع روسيا"، مؤكدةً أنّه على الرغم من ذلك، فإن "عقيدة روسيا النووية تستند فقط إلى منطق الردع".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني