حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


المناطق الحرة.. نسب إنجاز متقدمة في البصرة ونينوى والأنبار تنتظران الاستثمار

المصدر: واع

كشفت هيئة المناطق الحرة، اليوم السبت، عن نسبة عملها في خور الزبير ومساعيها في نينوى والقائم.
وقال مدير الهيئة منذر عبد الأمير أسد في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" المناطق الحرة الموجودة فعلاً هي المنطقة الحرة في نينوى وفي القائم وفي خور الزبير "، موضحاً أن ما يؤسف له أن المنطقة الحرة في نينوى والقائم تعرضتا الى دمار كبير بسبب احتلالهما من عصابات داعش الإرهابية ".
وأشار الى أن" المنطقة الموجودة في خور الزبير فهي تعمل ومستثمرة بنسبة 90‎%‎ وفيها أنشطة متعددة تجارية وخدمية وصناعية ،والصناعات المختصة بالبتروكيماويات الداخلة في عمليات الحفر والتنقيب النفطي ".
وأضاف أن الهيئة ترتكز على تحقيق إيراداتها حالياً من خلال مديرية خور الزبير وتسعى جاهدة الى إعادة البنى التحتية في نينوى والقائم من خلال الإعلان عنها للاستثمار للشركات المحلية والعربية والأجنبية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني