حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


ميسان تستخدم نظام الري بالمراشنة لضمان الحصص المائية في البصرة

المصدر: واع

أعلنت الهيئة العامة لتشغيل وصيانة حوض نهر دجلة في ميسان، المباشرة بتطبيق  نظام الري بالمراشنة لضمان وصول الحصص المائية للبصرة. 
وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن"الهيئة العامة لتشغيل وصيانة حوض نهر دجلة في ميسان عقدت اجتماعاً مشتركاً مع ملاكات وزارة الكهرباء في ميسان بهدف تطبيق نظام المراشنة لضمان وصول الحصص المائية لمحافظة البصرة".
وأضاف أن "الاجتماع ضم مدير عام الهيئة علي راضي وملاكات وزارة الكهرباء في المحافظة".
وأشار إلى أنه "تمت مناقشة ومتابعة التوزيعات المائية في المحافظة وتطبيق جداول المراشنة وقطع التيار الكهربائي عن المضخات المتجاوزة والمضخات غير الملتزمة، وتشغيل خطوط الكهرباء بما لا يتعارض مع جدول المراشنة لتأمين المياه إلى محافظة البصرة وحسب الحصص المقررة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني