استمرار الاحتجاجات المعيشية في الإكوادور وارتفاع عدد القتلى    "النواب الأميركي" يقر مشروع ضوابط حيازة الأسلحة ويرفعه إلى بايدن    قمّة الكومنولث تُعقد في رواندا وسط جدل حول طرد لندن المهاجرين إليها    المغرب: مقتل 5 مهاجرين وجرح العشرات أثناء محاولة تسلق سياج جيب مليلية    إحصاء: نصف البريطانيين باتوا يشترون كميات أقل من المواد الغذائية    الاتحاد الأوروبي يستعد لمواجهة شتاء صعب بسبب أزمة الطاقة    يستقلان {لكزز}.. القبض على عصابة لتزييف العملة في الكرخ    في قمة بريكس ..رئيسي: مستعدون للربط بين دول بريكس وممرات الطاقة والأسواق الدولية    الأمن الوطني يلقي القبض على متورطين بأعمال تهريب وقود بعدة محافظات    دحو الارض ... ما هو دحو الأرض؟   

أخبـــار العــالــم 


مئات الضحايا جراء زلزال مدمر ضرب أفغانستان

المصدر: الميادين

السلطات الأفغانية تقول إنه سيتم الكشف عن تفاصيل أخرى لاحقاً في ظل انقطاع خدمة الهواتف بسبب الكارثة.

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب شرق أفغانستان ليل الثلاثاء الأربعاء إلى 920 قتيلا  على الأقل، على ما أعلنت الحكومة.

وقال مساعد وزير الكوارث الطبيعية شرف الدين مسلم "تفيد المعلومات الواردة إلينا بمقتل ما لا يقل عن 920 شخصاً وإصابة 600" آخرين بجروح.

المتحدث باسم الحكومة محمد نعيم كان قد أعلن أن عدد الضحايا بلغ  255 قتيلاً على الأقل و500 جريح.

وقال على تويتر "عدد ضحايا الزلزال حتى الآن في ولايتي باكتيكا وخوست 255 قتيلاً و 500 جريح".

وقال، مدير منطقة الهلال الأحمر الجنوبي الغربي بأفغانستان، إلياس خيل ناصري، لوكالة سبوتنيك: "قتل 100 شخص على الأقل في بكتيكا، وفق المعلومات الأولية"، مضيفاً أنه" تم استخراج 20 جثة من تحت الأنقاض في ولاية خوست".ولفت إلى أنه سيتم الكشف عن تفاصيل أخرى لاحقاً في ظل انقطاع خدمة الهواتف بسبب الكارثة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني