استمرار الاحتجاجات المعيشية في الإكوادور وارتفاع عدد القتلى    "النواب الأميركي" يقر مشروع ضوابط حيازة الأسلحة ويرفعه إلى بايدن    قمّة الكومنولث تُعقد في رواندا وسط جدل حول طرد لندن المهاجرين إليها    المغرب: مقتل 5 مهاجرين وجرح العشرات أثناء محاولة تسلق سياج جيب مليلية    إحصاء: نصف البريطانيين باتوا يشترون كميات أقل من المواد الغذائية    الاتحاد الأوروبي يستعد لمواجهة شتاء صعب بسبب أزمة الطاقة    يستقلان {لكزز}.. القبض على عصابة لتزييف العملة في الكرخ    في قمة بريكس ..رئيسي: مستعدون للربط بين دول بريكس وممرات الطاقة والأسواق الدولية    الأمن الوطني يلقي القبض على متورطين بأعمال تهريب وقود بعدة محافظات    دحو الارض ... ما هو دحو الأرض؟   

أخـبـار الـعــراق 


السفير الصيني: تعاوننا مع العراق يركز على ثلاثة محاور

المصدر: واع

أعلن السفير الصيني في العراق تسوي وي، اليوم الأربعاء، أن بلاده ستساعد العراق لزيادة قدرته في مجال التنمية، فيما أشار الى أن التعاون بين البلدين يركز على ثلاثة محاور.

وقال تسوي وي، خلال اجتماع عقده عبر منصة "زوم"، وحضرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الحكومة الصينية تحترم سيادة وسلامة أراضي الجانب العراقي"، مبيناً، أن "الصين لن تتدخل في الشؤون الداخلية للعراق، وتدعم قرار العراق في معارضته التدخل بشؤونه الداخلية".

واشار، الى "أهمية تنمية العلاقات الثنائية بين العراق والصين"، لافتاً الى أن "جميع الشركات الصينية التي تعمل في العراق، تهدف الى إجراء التعاون مع الجانب العراقي وليس فقط اجراء عمليات البيع والشراء".

واوضح، أن "التعاون بين البلدين يصب في مصلحة الطرفين"، منوها بأن "الصين لديها خبرة كبيرة في مجال التنمية وستساعد العراق على تعزيز وزيادة قدراته".

ولفت، الى أن "التعاون مع العراق يركز على محاور عدة، منها تحسين معيشة الشعب العراقي، ومساعدة العراق في إعادة قدرته الصناعية، فضلاً عن مساعدته في تحقيق التحول الاقتصادي".

 
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني