استمرار الاحتجاجات المعيشية في الإكوادور وارتفاع عدد القتلى    "النواب الأميركي" يقر مشروع ضوابط حيازة الأسلحة ويرفعه إلى بايدن    قمّة الكومنولث تُعقد في رواندا وسط جدل حول طرد لندن المهاجرين إليها    المغرب: مقتل 5 مهاجرين وجرح العشرات أثناء محاولة تسلق سياج جيب مليلية    إحصاء: نصف البريطانيين باتوا يشترون كميات أقل من المواد الغذائية    الاتحاد الأوروبي يستعد لمواجهة شتاء صعب بسبب أزمة الطاقة    يستقلان {لكزز}.. القبض على عصابة لتزييف العملة في الكرخ    في قمة بريكس ..رئيسي: مستعدون للربط بين دول بريكس وممرات الطاقة والأسواق الدولية    الأمن الوطني يلقي القبض على متورطين بأعمال تهريب وقود بعدة محافظات    دحو الارض ... ما هو دحو الأرض؟   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


مركز التكنولوجيا الحيوية في الهند يبتكر عقارا مضادا للشيخوخة

المصدر: RT

أعلن البروفيسور تشاندراباس ناريانا، مدير مركز راجيف غاندي للتكنولوجيا الحيوية في الهند، أنه يجب تناول الدواء المضاد للشيخوخة في عمر 40-50 عاما. ويشير البروفيسور في حديث لوكالة "تاس" الروسية للأنباء، إلى أن خبراء المركز يعملون حاليا على ابتكار عقار يمكنه وقف عملية شيخوخة الإنسان.

 

ويقول، "لكل سلسلة من الحمض النووي البشري نهاية، تصبح أقصر كلما تقدم بالعمر . ونحن نعمل في الوقت الحاضر على إطالتها، أي أن الإنسان لن يشيخ".

ووفقا له، "سيكون هذا العقار على الأرجح على شكل أقراص. ونحتاج لـ 5-6 سنوات لإنجاز هذه الدراسة والحصول على العقار المطلوب".

ويضيف، "سيكون على الشخص تناول هذا الدواء في عمر 40-50 عاما. ولكن لم نحدد إلى الآن جرعة الدواء اللازمة لوقف عملية الشيخوخة".

ويشير البروفيسور، إلى أن "سعر العقار سيعتمد على مدة ونفقات إنتاجه".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني