استمرار الاحتجاجات المعيشية في الإكوادور وارتفاع عدد القتلى    "النواب الأميركي" يقر مشروع ضوابط حيازة الأسلحة ويرفعه إلى بايدن    قمّة الكومنولث تُعقد في رواندا وسط جدل حول طرد لندن المهاجرين إليها    المغرب: مقتل 5 مهاجرين وجرح العشرات أثناء محاولة تسلق سياج جيب مليلية    إحصاء: نصف البريطانيين باتوا يشترون كميات أقل من المواد الغذائية    الاتحاد الأوروبي يستعد لمواجهة شتاء صعب بسبب أزمة الطاقة    يستقلان {لكزز}.. القبض على عصابة لتزييف العملة في الكرخ    في قمة بريكس ..رئيسي: مستعدون للربط بين دول بريكس وممرات الطاقة والأسواق الدولية    الأمن الوطني يلقي القبض على متورطين بأعمال تهريب وقود بعدة محافظات    دحو الارض ... ما هو دحو الأرض؟   

أخـبـار ثـقـافـيــة 


صحن يدخل مرحلة الانهاءات وجزء خدمي سيفتتح للزائرين خلال زيارة الأربعين.. تعرف على ابرز الاعمال الحالية في مشروع صحن العقيلة (ع)

المصدر: موفع العتبة الحسينية

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة العمل في مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) الواقع ضمن مشروع توسعة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، لافتا الى وضع خطة لافتتاح جزء خدمي خلال زيارة الأربعين القادمة.

وقال المهندس في قسم المشاريع الهندسية والفنية مهدي القزويني في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية تواصل العمل في مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) وهو المرحلة الأولى من مراحل توسعة مرقد الامام الحسين عليه السلام".

وأوضح أن "إدارة القسم وضعت خطة لافتتاح جانب خدمي ليكون في خدمة الزائرين خلال زيارة الأربعين القادمة".

وأضاف أن "الاعمال الميكانيكية والكهربائية ومنظومات الكاميرات ومنظومات الحريق والاطفاء بالإضافة الى الاعمال الأخرى تجري وفق الخطط المحددة".

وأشار إلى أن "جزء من الصحن المكشوف سيدخل مرحلة الانهاءات وذلك من خلال المباشرة بتغليف الصحن بمادة المرمر".

وتابع أن "مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) يعد من اهم مشاريع التوسعة وتبلغ مساحته (152) الف متر مربع، وانه يضم مقام التل الزينبي، ونفق لمرور العجلات، ومضيف، ومتحف، ومكتبة بالإضافة الى سوق الزينبية التراثي، و(1000) وحدة صحية ومرافق خدمية أخرى".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، أعلنت عن انجاز جميع الاعمال الخاصة بالهيكل الكونكريتي في (12 شعبان- 16 اذار/ مارس ٢٠٢٢).

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني