استمرار الاحتجاجات المعيشية في الإكوادور وارتفاع عدد القتلى    "النواب الأميركي" يقر مشروع ضوابط حيازة الأسلحة ويرفعه إلى بايدن    قمّة الكومنولث تُعقد في رواندا وسط جدل حول طرد لندن المهاجرين إليها    المغرب: مقتل 5 مهاجرين وجرح العشرات أثناء محاولة تسلق سياج جيب مليلية    إحصاء: نصف البريطانيين باتوا يشترون كميات أقل من المواد الغذائية    الاتحاد الأوروبي يستعد لمواجهة شتاء صعب بسبب أزمة الطاقة    يستقلان {لكزز}.. القبض على عصابة لتزييف العملة في الكرخ    في قمة بريكس ..رئيسي: مستعدون للربط بين دول بريكس وممرات الطاقة والأسواق الدولية    الأمن الوطني يلقي القبض على متورطين بأعمال تهريب وقود بعدة محافظات    دحو الارض ... ما هو دحو الأرض؟   

أخـبـار ثـقـافـيــة 


عمرة وزيارة المسجد النبوي على نفقة العتبة الحسينية.. ممثل المرجعية يكرم حفظة وقراء العتبة الحسينية الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة النخبة الوطنية

المصدر: موفع العتبة الحسينية

كرم ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، حفظة وقراء قسم دار القران الكريم التابع للعتبة الحسينية المقدسة تثمينا لفوزهم في مسابقة النخبة القرآنية الوطنية الثالثة عشر التي أقامها المركز الوطني لعلوم القرآن التابع لديوان الوقف الشيعي في رحاب مسجد الكوفة المعظم.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني في القسم صفاء السيلاوي في حديث للموقع الرسمي، إن "ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، كرم حفظة وقراء قسم دار القران الكريم التابع للعتبة الحسينية، تثمينا لفوزهم في مسابقة النخبة القرآنية الوطنية الثالثة عشر التي أقامها المركز الوطني لعلوم القرآن التابع لديوان الوقف الشيعي".

وأضاف ان "المتولي الشرعي خصص لكل فائز عمرة إلى بيت الله الحرام، وزيارة المسجد النبوي الشريف على نفقة العتبة الحسينية المقدسة".

وأوضح ان "تكريم ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي لحفظة وقراء قسم دار القران الكريم في العتبة الحسينية المقدسة ليس الأول من نوعه بل سبقه اكثر من تكريم مماثل بهدف دعكم الحراك القرآني في عموم محافظات العراق، لافتا الى ان حفظة وقراء العتبة الحسينية حصدوا الكثير من المراكز المتقدمة في المسابقات القرآنية الوطنية والدولية ".

وأضاف أن "القارئ فلاح زليف حصل على المركز الأول في التلاوة، فيما حصل القارئ عبد الله زهير الحسيني على المركز الثالث، أما في فقرة الحفظ فقد حصد المركز الأول الحافظ حيدر شرقي من فرع البصرة، بينما حصل الحافظ حسن عبد الرضا على المركز الثاني، كما حصد المركز الثالث الحافظ حسين عبد الرضا من الفرع ذاته".

وبين "كما شارك رئيس قسم دار القرآن الكريم الشيخ خير الدين الهادي والشيخ باسم العابدي والشيخ ميثم التمار في تحكيم المسابقة ممثلين عن العتبة الحسينية المقدسة".

ولفت إلى أن "حفظة قسم دار القران الكريم شاركوا في فقرتي التلاوة والحفظ"، مبينا ان "هذه المشاركة تعد واحدة من المشاركات الدورية في المسابقات الوطنية والدولية وقد مثلوا العتبة الحسينية والعراق في المحافل الدولية من خلال حصولهم على المراكز العالمية المتقدمة".

يذكر أن حفظة وقراء قسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة قد حصدوا المراكز الأولى في مسابقة النخبة القرآنية الوطنية الثالثة عشرة في رحاب مسجد الكوفة المعظم والتي أقامها المركز الوطني لعلوم القرآن التابع لديوان الوقف الشيعي والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام متتالية في قاعة مصلى مسلم بن عقيل (عليهما السلام).

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني