النزاهة تضبط 11 متهماً في دائرة توزيع كهرباء ديالى    رئيسي: زيارة الكاظمي إلى طهران تمثل منعطفاً في تطوير العلاقات بين البلدين    مشاكل البصر قد تزيد من خطر الإصابة بالخرف لدى كبار السن    مؤتمر أمني تنسيقي في الروضة الكاظمية لزيارة ذكرى استشهاد الإمام الجواد {ع}    دراسة: تنظيف الأسنان في وقت معين من اليوم عامل "مهم" لطول العمر    وزير الداخلية: المخدرات عدو لا يقل خطورة عن الارهاب    هيئة الحج تعلن انتهاء نقل أكثر من 15 ألف حاج إلى الديار المقدسة    الكاظمي يصل إلى إيران في زيارة رسمية    الزراعة تغلق ملف غزلان الريم    العمل تكشف المستور عن ظاهرة التسول.. وتحذر   

أخبـــار العــالــم 


تسجيل أول إصابة بجدري القردة في لبنان

المصدر: سكاي نيوز عربية

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان لها، عن تسجيل أول إصابة بجدري القردة في لبنان. وقالت الوزارة: "إن الحالة وافدة من الخارج وهي تتبع حالياً العزل المنزلي، ووضعها مستقر من الناحية الطبية، كما تتابع الوزارة تحديد ومتابعة المخالطين المقربين".

 وذكرت الوزارة أن مرض جدري القردة ينتج من انتقال الفيروس إلى الإنسان، إما عن طريق الاحتكاك مع حيوانات مصابة، أو عن طريق احتكاك إنسان سليم بآخر مصاب.

وطالبت الوزارة الجميع باتخاذ الإجراءات الوقائية المتمثلة بالتزام المسافة الآمنة مع الأشخاص المصابين وعدم مشاركتهم أغراضهم الخاصة، وعدم الاحتكاك مع الحيوانات في الدول التي يستوطن فيها المرض، وتجنب تناول لحوم الحيوانات البرية".

وجدري القرود مرض متوطن في أجزاء من أفريقيا، وسجلت أكثر من 30 دولة لا يتوطن فيها بؤر تفش هذا العام معظمها في أوروبا.

 
 
 
 

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني