وزير الخارجية الإيراني للكاظمي: نرحب بإعادة فتح السفارات في طهران والرياض    وكالة الاستخبارات تفكك شبكة لتهريب الآثار في ثلاث محافظات    كندا تنشر سفينتين حربيتين في بحر البلطيق    الآلاف يحتجون في مدريد على قمة "الناتو"    الكاظمي يجتمع بالنائب الاول للرئيس الإيراني في طهران    الكاظمي يجتمع بوزير الخارجية الإيراني على هامش زيارته الرسمية لطهران    الخطوط الجوية تحقق في رحلة مطار {صبيحة} التركي    الكاظمي ورئيسي يبحثان توطيد العلاقات الثنائية    الاطاحة بعصابة تتاجر بالبشر تقودها امرأة أثناء محاولتها بيع طفل رضيع    منتخب العراق للصالات يتأهل الى نهائي بطولة العرب   

أخبـــار العــالــم 


إنقاذ نحو مئتي مهاجر من تركيا إلى اليونان في بحر إيجه وفقدان آخرين

المصدر: الميادين

خفر السواحل اليوناني يعلن انتشال 180 مهاجراً من مياه بحر إيجه بينهم 24 امرأة و21 طفلاً، وفقدان 8 آخرين، في عملية واسعة لإنقاذ مهاجرين من تركيا إلى اليونان.

أعلن خفر السواحل اليوناني إنقاذ نحو 180 مهاجراً، صباح اليوم الأحد، قبالة جزيرة ميكونوس في بحر إيجه، بينما فقد 4 آخرون.

وقال خفر السواحل في بيان إنّ "عملية واسعة لإنقاذ مهاجرين بدأت ليل السبت، على بعد نحو 3 كلم من جنوب جزيرة ديلوس".

وأضاف: "حتى الآن، أنقذ 180 مهاجراً، بينما فقد 4 بحسب أشخاص تم إنقاذهم". وبين من أنقذوا 24 امرأة و21 طفلاً، بينما نقل 3 أشخاص إلى مركز صحي في ميكونوس.

وأشار المصدر ذاته إلى أنّ "مهمة الإنقاذ كانت صعبة بسبب الرياح القوية"، فيما أفاد وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراشي، في "تويتر"، في وقت لاحق اليوم، بفقدان 8 مهاجرين وإنقاذ 104 آخرين".

ودعا وزير الهجرة تركيا إلى بذل جهود أكبر"لحماية الأرواح والقضاء على شبكات التهريب".

وأفاد مصدر في وزارة الهجرة اليونانية بأنّ "تدفق المهاجرين خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام تجاوز بنسبة 30% ما سُجّل خلال الفترة نفسها من العام الماضي".

وفي وقتٍ سابق، أعلنت السلطات التركية أنّ مهاجراً أفغانياً قُتِل برصاص حرس الحدود اليوناني، خلال محاولته عبور الحدود التركية اليونانية، والتي تُعَدّ البوابة إلى دول الاتحاد الأوروبي برّاً، بصورة غير شرعية.

وأضافت أنّ "قوات الأمن في الجانب اليوناني فتحت النار على مجموعة من المهاجرين الأفغان الذين أرادوا عبور الحدود بصورة غير شرعية، الأمر الذي أدّى الى إصابة شخص واحد بجروح خطرة، مات على إثرها لاحقاً في المستشفى".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني