مشاكل البصر قد تزيد من خطر الإصابة بالخرف لدى كبار السن    مؤتمر أمني تنسيقي في الروضة الكاظمية لزيارة ذكرى استشهاد الإمام الجواد {ع}    دراسة: تنظيف الأسنان في وقت معين من اليوم عامل "مهم" لطول العمر    وزير الداخلية: المخدرات عدو لا يقل خطورة عن الارهاب    هيئة الحج تعلن انتهاء نقل أكثر من 15 ألف حاج إلى الديار المقدسة    الكاظمي يصل إلى إيران في زيارة رسمية    الزراعة تغلق ملف غزلان الريم    العمل تكشف المستور عن ظاهرة التسول.. وتحذر    العبيدي: الموازنة الاتحادية ستقدم في شهر تشرين الأول المقبل    الكاظمي يؤدي مناسك العُمرة لبيت الله الحرام بمكّة المكرّمة   

أخـبـار ثـقـافـيــة 


العتبة العلوية تقيم دورة للفتية ورعاية المواهب وتطلق حملة لتشجير شوارع النجف

المصدر: العتبة العلوية المطهرة

 فيما أقامت العتبة العلوية ضمن برامج العطلة الصيفية دار القرآن الكريم دورة للفتية ورعاية المواهب، نفذت وحدة الكهرباء في قسم الشؤون الهندسية والفنية حملة لتأهيل المظلات العملاقة في الصحن الحيدري.

أقامت وحدة التعليم القرآني – إحدى وحدات دار القرآن الكريم التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة اليوم الثلاثاء (١٤ يونيو ٢٠٢٢) – دورة قرآنية للفتية في الحفظ والقراءة الصحيحة، وذلك ضمن البرامج القرآنية التي تهدف الى خدمة الفتيان من محافظة النجف الأشرف في العطلة الصيفية.

وعن طبيعة الدورة قال السيد محمد الحسيني معاون مسؤول الوحدة للمحتوى الرقمي: ” قسمت هذه الدورة على أربع مجموعات وبفترتين صباحية ومسائية وبواقع دراسي ثلاثة أيام في الأسبوع، وتستمر الدورة مدة شهر ونصف، يتلقى فيها الطلبة دروساً في تعلم القراءة الصحيحة والحفظ”.

وأضاف الحسيني: ” اشترك في الدورة مجموعة من الفتية يصل عددهم الى (130) طالبا، وقد وضعت وحدتنا برنامجاً خاصاً لاكتشاف مواهبهم وتنمية القدرات لمن يمتلك قدرة عالية على الحفظ أو ممن يمتلك صوتاً جيداً بهدف تنمية قدرات هذه المواهب وتطويرها، وإعدادهم لان يكونوا مقرئين مستقبلاً ان شاء الله”.

الجدير ذكره أن وحدة التعليم القرآنية وفرت حافلات لنقل الطلبة من وإلى محل سكناهم، فضلاً عن توفير الضيافة والراحة، كما ستوزع هدايا للمشاركين في الدورة.

حملة لتأهيل المظلات

كما نفذت الكوادر الهندسية والفنية العاملة في ورشة الألكتروميكانيك التابعة إلى وحدة الكهرباء في قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة حملة لتأهيل المظلات العملاقة في الصحن الحيدري الشريف.

وقال مسؤول الورشة المهندس زياد الدباغ في تصريح للمحتوى الرقمي: بتوجيه من الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة وبإشراف رئاسة القسم باشرت كوادرنا بحملاتها لتأهيل المظلات العملاقة في الصحن الحيدري الشريف، مبيناً أن عملية التنظيف تتطلب دقة وتنظيماً من قبل الكوادر الهندسية والفنية التابعة للورشة “.

وأشار الدباغ إلى أن عمل هذه الكوادر يتضمن التأهيل والتنظيف الدوري والمتابعة لمختلف منظومات الألكتروميكانيك الموجودة في مختلف أرجاء العتبة المقدسة الداخلية والخارجية، والمتمثلة بالمظلات العملاقة؛ والمصاعد الخاصة بالأبنية والأخرى الخاصة بالأشخاص بالإضافة إلى السلالم الكهربائية المخصصة لنقل الزائرين من والى الطريق الحولي، وكذلك أعمال صيانة وتأهيل ومتابعة مكائن الـ(سي أن سي) “.

حملة واسعة النطاق للتشجير

فيما باشرت العتبة العلوية المقدسة و بالتعاون مع بلدية المدينة بتنفيذ المرحلة الأولى لتشجير أطراف وشوارع مدينة النجف الأشرف من أجل المساهمة في تحسين المناخ ومواجهة حالة التصحر.

وامتثالاُ لتوجيهات السيد الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة عيسى الخرسان، باشرت الكوادر الزراعية والحرفية والفنية التابعة للعتبة العلوية المقدسة بحملة تشجير داخل المدينة وكانت أولى مراحلها إعادة تأهيل وزراعة الشارع الحولي بأشجار (الكالبتوز) وبمسافة (١٠كم) ابتداءً من مجسرات الرضوية و وصولاً لساحة المظفر.

وتعد هذه الخطوة مرحلة أولى حيث ستشمل مناطق عدة في داخل محافظة النجف الأشرف، ويأتي ذلك ضمن اهتمامات العتبة العلوية المقدسة في دعم وتشجيع زراعة الأشجار وإنشاء مصدات هوائية تمثل حزاماً أخضراً و تكثيفاً للغطاء النباتي في المدينة المقدسة للحفاظ على البيئة ومواجهة التصحر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني