استمرار الاحتجاجات المعيشية في الإكوادور وارتفاع عدد القتلى    "النواب الأميركي" يقر مشروع ضوابط حيازة الأسلحة ويرفعه إلى بايدن    قمّة الكومنولث تُعقد في رواندا وسط جدل حول طرد لندن المهاجرين إليها    المغرب: مقتل 5 مهاجرين وجرح العشرات أثناء محاولة تسلق سياج جيب مليلية    إحصاء: نصف البريطانيين باتوا يشترون كميات أقل من المواد الغذائية    الاتحاد الأوروبي يستعد لمواجهة شتاء صعب بسبب أزمة الطاقة    يستقلان {لكزز}.. القبض على عصابة لتزييف العملة في الكرخ    في قمة بريكس ..رئيسي: مستعدون للربط بين دول بريكس وممرات الطاقة والأسواق الدولية    الأمن الوطني يلقي القبض على متورطين بأعمال تهريب وقود بعدة محافظات    دحو الارض ... ما هو دحو الأرض؟   

أخبـــار العــالــم 


بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي

المصدر: الميادين

رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا يستقبل الرئيس الأميركي جو بايدن، والأخير يؤيد نيل طوكيو العضوية الدائمة في مجلس الأمن 

أعلن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اليوم الإثنين، أنّ على اليابان والولايات المتحدة قيادة العالم لتنفيذ مبدأ "منطقة المحيطين الهندي والهادئ المفتوحة والحرة".

وقال كيشيدا خلال كلمة ترحيب قبل بداية محادثاته الموسعة مع الرئيس الأميركي جو بايدن: "يسعدني أن أرحّب بالرئيس بايدن في زيارته الأولى لليابان بهذه الصفة. تظهر هذه الزيارة أنّه مهما كانت الظروف، فإنّ الولايات المتحدة تكثّف مشاركتها في قضايا المحيطين الهندي والهادئ".

وأضاف: "آمل أن تكون زيارة الرئيس بايدن لليابان والقمة الثنائية الأميركية - اليابانية ذات مغزى".

والتقى رئيسا البلدين في طوكيو قبل المحادثات الموسعة، وصرّح في إثر ذلك الرئيس الأميركي أنّه يؤيد أن تصبح اليابان عضواً دائماً في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وذلك وفقاً لما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية.

وتزايدت الدعوات في الآونة الأخيرة لإجراء إصلاحات على مجلس الأمن الدولي الذي يضم 15 عضواً، منهم 5 أعضاء دائمين هم الولايات المتحدة والصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا.

ومن المتوقع أن يبحث كيشيدا وبايدن، خلال هذه المحادثات، مسائل تعزيز علاقات الشراكة الأميركية - اليابانية.

كما من المتوقع أن يعلن الزعيمان دعمهما لتوسيع التعاون في مجالات التكنولوجيات العليا وغزو الفضاء، والعمل على الجيل الجديد من أشباه الموصلات.

وسيؤكد الجانبان موقفهما المشترك من قضايا ضمان الأمن في أوروبا ومنطقة المحيطين الهادئ والهندي، وسيشيران إلى أهمية السلام والاستقرار في مضيق تايوان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني