الآلاف يحتجون في مدريد على قمة "الناتو"    الكاظمي يجتمع بالنائب الاول للرئيس الإيراني في طهران    الكاظمي يجتمع بوزير الخارجية الإيراني على هامش زيارته الرسمية لطهران    الخطوط الجوية تحقق في رحلة مطار {صبيحة} التركي    الكاظمي ورئيسي يبحثان توطيد العلاقات الثنائية    الاطاحة بعصابة تتاجر بالبشر تقودها امرأة أثناء محاولتها بيع طفل رضيع    منتخب العراق للصالات يتأهل الى نهائي بطولة العرب    النزاهة تضبط 11 متهماً في دائرة توزيع كهرباء ديالى    رئيسي: زيارة الكاظمي إلى طهران تمثل منعطفاً في تطوير العلاقات بين البلدين    مشاكل البصر قد تزيد من خطر الإصابة بالخرف لدى كبار السن   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


وزير النفط يبحث زيادة القدرات التصديرية عبر جيهان مع السفير التركي

المصدر: واع

بحث وزير النفط إحسان عبد الجبار إسماعيل، اليوم الأحد، مع السفير التركي في بغداد علي رضا كوناي، زيادة القدرات التصديرية عبر ميناء جيهان التركي، بعد معالجة التحديات القانونية. 
وذكر المكتب الإعلامي لوزارة النفط في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "اسماعيل استقبل كوناي، وتم خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ودور الشركات التركية في الدعم والمشاركة في تطوير عمليات الانتاج والمشاريع الجديدة للوزارة ولشركة النفط الوطنية". 
وأكد إسماعيل، بحسب البيان "اهمية تطوير العلاقات الثنائية مع تركيا والعمل على زيادة القدرات التصديرية عبر ميناء جيهان التركي، بعد معالجة التحديات القانونية الحالية وحسب الأصول، وبما يحقق مصالح العراق، عبر مشاريع واتفاقات جديدة". 
وبين المكتب الإعلامي أنه "تم ايضا في هذا اللقاء، بحث اهم التطورات في مسألة تطبيق قرار المحكمة الاتحادية (59) لسنة 2012 وأهمية التكامل في الصناعة النفطية".
من جانبه عبر السفير التركي، بحسب البيان، عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني