وزير الخارجية الإيراني للكاظمي: نرحب بإعادة فتح السفارات في طهران والرياض    وكالة الاستخبارات تفكك شبكة لتهريب الآثار في ثلاث محافظات    كندا تنشر سفينتين حربيتين في بحر البلطيق    الآلاف يحتجون في مدريد على قمة "الناتو"    الكاظمي يجتمع بالنائب الاول للرئيس الإيراني في طهران    الكاظمي يجتمع بوزير الخارجية الإيراني على هامش زيارته الرسمية لطهران    الخطوط الجوية تحقق في رحلة مطار {صبيحة} التركي    الكاظمي ورئيسي يبحثان توطيد العلاقات الثنائية    الاطاحة بعصابة تتاجر بالبشر تقودها امرأة أثناء محاولتها بيع طفل رضيع    منتخب العراق للصالات يتأهل الى نهائي بطولة العرب   

أخـبـار الـعــراق 


هيأة الحج: حصة العراق هذا العام قليلة جداً وعلى البرلمان التدخل لزيادتها

المصدر: الفرات نيوز

  
 ‏أعلن رئيس هيأة الحج والعمرة، سامي المسعودي، ان حصة العراق من مقاعد الحج للموسم الحالي "قليلة جداً". وذكر بيان للدائرة الاعلامية البرلمانية ان :"لجنة الأوقاف والعشائر النيابية برئاسة محمود المشهداني استضافت اليوم المسعودي وناقشوا معه استعدادات الهيئة العليا للحج والعمرة لموسم الحج الحالي، فضلا عن بحث المعوقات التي تواجه عملها والسبل الناجعة لحلها".
من جانبه أوضح المسعودي، أن "عدد المقاعد المخصصة للعراق للعام الحالي هي قليلة جدا وذلك بسبب ازمة جائحة كورونا ولا تصل الى ربع العدد المطلوب تفويجهم من قبل الهيأة،" داعيا "لجنة الاوقاف والعشائر للتدخل لزيادة حصة العراق للعام الحالي".
من جهته تسائل الصيهود عن ‏"أموال الحجاج الموجودة في المصارف وارباحها "منوها الى ان "هذا الأموال موجود في المصارف العراقية لأكثر من سنتين، مشددا على ضرورة توضيح هذا الأمر للرأي العام وبشكل واضح".
من جانب اخر أستفسر النائب الصيهود على عمل مصرف الناسك التابع للهيئة والاموال المستحصلة من المواطنين والخاصة لزيارة العمرة، فضلا عن عدد المقاعد المخصصة من الجانب السعودي للعراق لهذا العام .
وطالب النائب الجحيشي ‏بالإستفاده من التجربة الإيرانية لتنظيم ونقل الحجاج‏ لانها تعد من التجارب الاكثر تنظيما ونجاحا بين كل البعثات الموجوده في بيت الله الحرام مشددا على اهمية ‏لبس الزي التعريفي للمرشد الديني المخصص من الهيئة ليتسنى للحجاج التعرف عليه والاجابة على كل الاسئلة والمشاكل التي قد يواجهونها اثناء تأدية المراسم.
‏ من جانبه اوضح المسعودي أن "عدد المقاعد المخصصة للعراق للعام الحالي هي قليلة جدا وذلك بسبب ازمة جائحة كورونا ولا تصل الى ربع العدد المطلوب تفويجهم من قبل الهيأة، داعيا لجنة الاوقاف والعشائر للتدخل لزيادة حصة العراق للعام الحالي".
وفي نهاية اللقاء اتفق الحضور على ضرورة التعاون بين لجنة الأوقاف و العشائر والهيأة العليا للحج والعمرة من اجل انجاح الموسم الحالي.
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني