الآلاف يحتجون في مدريد على قمة "الناتو"    الكاظمي يجتمع بالنائب الاول للرئيس الإيراني في طهران    الكاظمي يجتمع بوزير الخارجية الإيراني على هامش زيارته الرسمية لطهران    الخطوط الجوية تحقق في رحلة مطار {صبيحة} التركي    الكاظمي ورئيسي يبحثان توطيد العلاقات الثنائية    الاطاحة بعصابة تتاجر بالبشر تقودها امرأة أثناء محاولتها بيع طفل رضيع    منتخب العراق للصالات يتأهل الى نهائي بطولة العرب    النزاهة تضبط 11 متهماً في دائرة توزيع كهرباء ديالى    رئيسي: زيارة الكاظمي إلى طهران تمثل منعطفاً في تطوير العلاقات بين البلدين    مشاكل البصر قد تزيد من خطر الإصابة بالخرف لدى كبار السن   

أخبـــار العــالــم 


مجلس النواب الليبي ينفي تشكيل حكومة مصغّرة في البلاد

المصدر: الميادين

المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب الليبي ينفي تشكيل حكومة مصغرة في البلاد، مصرحاً أنّ العمل جارٍ لدعم ومساندة حكومة فتحي باشاغا.

نفى فتحي المريمي المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب الليبي، صحة ما تم تداوله بشأن تشكيل حكومة مصغرة في البلاد، مشيراً إلى استمرار الجهود لحشد الدعم لحكومة فتحي باشاغا.

وقال المريمي في بيان له اليوم الأحد: "لا صحة لما يتم تداوله حول تشكيل حكومة مصغرة في ليبيا بل العمل جاري على دعم ومساندة حكومة فتحي باشاغا من كل الأطراف الليبية لأنها هي الحكومة الشرعية، والتي جاءت بقرار ليبي".

وأضاف المريمي أنه "سيتم إقرار ميزانية رسمية لحكومة باشاغا من مجلس النواب وفقاً للإعلان الدستوري والقوانين السارية في الدولة".

يأتي ذلك وسط توترات أمنية وسياسية تعيشها ليبيا في الفترة الأخيرة، حيث أعلن رئيس الحكومة الجديدة والمكلفة من مجلس النواب الليبي، فتحي باشاغا قبل أيام، دخوله عاصمة البلاد طرابلس، ليغادرها بعد ساعات إثر اندلاع اشتباكات مسلّحة.

وبالتزامن، أعلن رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، رفضه محاولة رئيس الحكومة المكلّفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، دخول طرابلس، ناصحاً باشاغا بـ"تقديم استقالته"، كما دعا رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة إلى "قبول التغيير".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني