استمرار الاحتجاجات المعيشية في الإكوادور وارتفاع عدد القتلى    "النواب الأميركي" يقر مشروع ضوابط حيازة الأسلحة ويرفعه إلى بايدن    قمّة الكومنولث تُعقد في رواندا وسط جدل حول طرد لندن المهاجرين إليها    المغرب: مقتل 5 مهاجرين وجرح العشرات أثناء محاولة تسلق سياج جيب مليلية    إحصاء: نصف البريطانيين باتوا يشترون كميات أقل من المواد الغذائية    الاتحاد الأوروبي يستعد لمواجهة شتاء صعب بسبب أزمة الطاقة    يستقلان {لكزز}.. القبض على عصابة لتزييف العملة في الكرخ    في قمة بريكس ..رئيسي: مستعدون للربط بين دول بريكس وممرات الطاقة والأسواق الدولية    الأمن الوطني يلقي القبض على متورطين بأعمال تهريب وقود بعدة محافظات    دحو الارض ... ما هو دحو الأرض؟   

أخبـــار العــالــم 


بوركينا فاسو: مقتل 5 جنود وتحييد أكثر من 30 إرهابياً

المصدر: الميادين

مقتل 5 جنود وتحييد أكثر من 30 إرهابياً خلال هجومٍ على قاعدة بورزانغا العسكرية شمالي بوركينا فاسو.

قتل 5 جنود وأصيب 10 آخرين، خلال هجومٍ واسع شنّه مسلحون على قاعدة عسكرية، شمالي بوركينا فاسو، اليوم السبت، بينما حيّدت السلطات العسكرية أكثر من 30 إرهابياً.

وأوضح جيش بوركينا فاسو، أنّ القاعدة العسكرية في بورزانغا، بإقليم بام، في المنطقة الوسطى-الشمالية للبلاد، ردّت بقوةٍ على هجوم على القاعدة اليوم، موضحاً أنّ "الحصيلة الأولية مقتل على الأقل 30 إرهابياً، ووقوع العديد من الإصابات".

وتابع الجيش بالقول إنّ "المسلحين شنوا هجوماً واسعاً، وباستخدام أسلحة ثقيلة على القاعدة، لكنّهم انسحبوا نتيجة لإطلاق النار الكثيف لقوات الجيش، مضيفاً أنّ "5 عسكريين قتلوا بينما أصيب 10 آخرين خلال الاشتباكات".

وقُتل 7 جنود على الأقل ومدنيّ، الخميس الماضي، في هجومين يُشتبه بأنّ متطرفَين نفّذوهما في بوركينا فاسو، وفق ما أفاد مصدران أمني ومحلي لوكالة "فرانس برس".

وكان 12 شخصاً قتلوا على الأقلّ بينهم 10 أفراد من قوات موالية لجيش بوركينا فاسو ومدنيَّان، في 8 أيار/مايو الجاري، في كمين نصبه مسلحون شمالي البلاد.

وكانت بوركينا فاسو، أعلنت في 26 نيسان/أبريل اعتمادها أسلوباً جديداً لمكافحة التمرّد المسلح الدامي في البلاد، يقوم على إجراء "حوار" بين زعماء المجتمعات المحلية ومقاتلي الجماعات المسلّحة، في مبادرة  تعكس تحولاً عن مسار جهود ركّزت على الأمن لإنهاء نزاع طال أمده.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني