مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


أكبر شركة يابانية نفطية تعلن وقف استيراد النفط من روسيا

المصدر: الميادين

أكبر شركة موردة للبترول في اليابان توقف عمليات توريد النفط من روسيا، وشركة يابانية أخرى تستعد لحظر مماثل.

أعلنت أكبر شركة موردة للبترول في اليابان وقف عمليات توريد النفط من روسيا، وذلك في إطار العقوبات على خلفية العملية العسكرية التي تنفذها موسكو في أوكرانيا.

وقال رئيس شركة "أنيوس" سايتو تاكيشي، في مؤتمرٍ صحافي عقده اليوم السبت، إنّ شركته أوقفت توريد النفط من روسيا.

وأضاف تاكيشي أنّ آخر شحنة نفط تمّ توريدها من روسيا وصلت إلى البلاد في نيسان/ أبريل الماضي، وأنّه لن تكون هناك شحنات جديدة من روسيا، مشيراً إلى أنّ النفط الروسي يشكل أقل من 5% من إجمالي النفط المورّد إلى اليابان.

من جهة أخرى، أعلنت شركة "ايدميتسكو كوسان" اليابانية الموردة للنفط أنّها تستعد لحظر توريد النفط من روسيا.

وكانت الحكومة اليابانية أعلنت، في وقتٍ سابق، أنها تجري استعدادات لحظر توريد النفط من روسيا، وذلك في إطار التعاون مع مجموعة الدول السبع.

وكان وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني كويتشي هاغيودا أكد، الثلاثاء الفائت، أنّه لا يمكن لطوكيو في الوقت الراهن رفض إمدادات النفط الروسي بشكل فوري وكامل، لكنها "ستقلل من اعتمادها عليها بشكل تدريجي".

والشهر الماضي، أعلنت طوكيو عدم استعدادها للانسحاب من مشروعات الطاقة الروسية، خوفاً من أن "تحلّ جهات فاعلة رئيسية أخرى محلها".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني