مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

تـقـاریــر و دراســات 


كيف نجعل القهوة أكثر فائدة للصحة؟

المصدر: سبوتنيك

أعلنت الدكتورة ناتاليا نيفيدوفا، خبيرة التغذية الروسية، أنه يجب شرب القهوة بعد نصف ساعة من تناول الطعام على الأقل. وتشير الخبيرة في حديث لراديو "سبوتنيك"، إلى أن الكثيرين يشربون القهوة أثناء تناول الطعام. ولكن هذا يمكن أن يؤدي إلى اضطراب عملية امتصاص العناصر المعدنية المختلفة الموجودة في الطعام.

وتقول، "تحتوي القهوة على المخلبات (Chelate) وهي مركبات كيميائية معقدة تجمع المعادن ما يمنع امتصاصها بصورة طبيعية. فإذا كان الشخص يشرب القهوة مع تناول الطعام دائما، فإنه سيحصل على كمية أقل من الزنك والحديد والمغنيسيوم. لذلك من الأفضل شرب القهوة بعد مضي  30 دقيقة على الأقل بعد تناول الطعام".

وتضيف، ويمكن للقهوة أن تطرد الكالسيوم من الجسم، لذلك يجب تعويض نقص هذا العنصر بتناول الحليب ومنتجات الألبان.

وتقول، "فعلا القهوة تساعد على إخراج الكالسيوم من الجسم حوالي 12 ملليغراما من الكالسيوم لكل 200 ملليغرام من الكافيين (كوب من القهوة). لذلك يفضل شرب القهوة مع الحليب لأنه يحتوي على الكالسيوم، أو يمكن شرب القهوة مع قطعة جبنة. كما يمكن شرب القهوة مع الحليب النباتي، ولكن في هذه الحالة يجب أن تكون من دون سكر، والحليب مشبع بالفيتامينات والكالسيوم والحديد".

وتشير الخبيرة، إلى أنه عند إضافة الحليب إلى القهوة، يزداد محتوى السعرات الحرارية في المشروب، ويتحول إلى وجبة خفيفة كاملة، لذلك يجب أخذ ذلك في الاعتبار وتجنب القهوة التي تحتوي على مكملات مضافة حلوة المذاق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني