مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

تـقـاریــر و دراســات 


ماذا يعني ظهور لويحات حول العين؟

المصدر: RT

أعلنت الدكتورة آنا بيلاؤسوفا، خبيرة التغذية الروسية، أنه تظهر أحيانا لدى الأشخاص الذين أعمارهم فوق 40 عاما، لويحات صفراء حول عيونهم. فما سببها؟ تشير الخبيرة في مقابلة مع راديو "سبوتنيك" إلى أن بعض الناس يلاحظون لويحات تحت العين أو على الجفن العلوي. يطلق عليها "اللويحة الصفراء "xanthelasma"، ويمكن أن يترافق ظهورها مع ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

وتقول، "يمكن أن تظهر لدى الأشخاص الذين أعمارهم فوق 40 عاما لويحات صغيرة صفراء اللون أو رمادية تحت العين أو على الجفن العلوي. لذلك أول ما يجب عمله في هذه الحالة، هو إجراء تحليل دم لتحديد مستوى الكوليسترول، لأن هذه اللويحات قد تكون دهنية، وبعدها مراجعة الطبيب".

وتضيف، إن ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم محفوف ليس فقط بتدهور حالة الجلد، بل بتطور أمراض خطيرة. لذلك تنصح كبار السن، بإجراء اختبار لمستوى الكوليسترول في الدم على الأقل مرة واحدة في السنة. فإذا ظهر أن مستوى الكوليسترول في الدم أعلى من المعدل الطبيعي، فعلى الشخص مراجعة الطبيب.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني