مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


اليورو يتراجع إلى أدنى مستوى له منذ خمس سنوات مقابل الدولار

المصدر: الميادين

سعر اليورو يتراجع إلى أدنى مستوياته منذ خمس سنوات مسجلاً 1,0389 مقابل الدولار، في وقت يتعزز سعر الدولار بسبب وضعه كملاذ آمن ورفع أسعار الفائدة الأميركية.

تواصل العملة الروسية صعودها أمام العملتين الأوروبية والأميركية، وتمّ تداول اليورو، اليوم الخميس، دون مستوى 67 روبلاً وذلك للمرة الأولى منذ حزيران/يونيو 2017.

فيما تمّ تداول العملة الأميركية دون مستوى 65 روبلاً، لأول مرة منذ منتصف العام 2017.

وبحلول الساعة 16:19 بتوقيت موسكو، تراجع سعر صرف الدولار بواقع 2.52 روبل إلى 64.63 روبل، فيما انخفض سعر صرف اليورو بواقع 3.53 روبل إلى 66.96 روبل، وفقاً لبيانات بورصة موسكو.

وتراجع سعر اليورو اليوم، إلى أدنى مستوياته منذ خمس سنوات مسجلاً 1,0389 مقابل الدولار، في وقت تعزز سعر الدولار بسبب وضعه كملاذ آمن ورفع أسعار الفائدة الأميركية.

وفيما تجنبت أسواق الأسهم المخاطرة فيما تتسبب العملية العسكرية الروسية لأوكرانيا وتدابير الإغلاق المرتبطة بكوفيد في الصين بإضعاف النمو العالمي، وتعزز سعر الدولار مع لجوء المستثمرين إلى السندات الأميركية.

وفي مطلع شهر آذار/مارس، الماضي أعلن البنك المركزي الروسي مجموعة من الإجراءات لتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي في روسيا، ومن أبرز الإجراءات إلزام المصدرين في روسيا بيع 80% من عائدات النقد الأجنبي في بورصة موسكو.

ويرى بعض الخبراء أن إجراءات المركزي الروسي شكلت دعما كبيراً للعملة الروسية، وساهمت في تعزيز مواقع الروبل الروسي أمام الدولار واليورو.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني