مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


أوبك: انخفاض في توقعات الطلب العالمي على النفط في 2022

المصدر: الميادين

منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تقول إنّ الطلب العالمي على النفط سيزيد بمقدار 3.36 مليون برميل يومياً في 2022 بانخفاض 310 آلاف برميل نفط يومياً عن توقعات سابقة.

خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها للطلب العالمي على النفط في 2022 لثاني شهر على التوالي، مشيرةً إلى العملية العسكرية الروسية لأوكرانيا، وزيادة التضخم وانتشار السلالة أوميكرون من فيروس كورونا في الصين.

وفي تقريرها الشهري، قالت المنظمة إنّ الطلب العالمي على النفط سيزيد بمقدار 3.36 مليون برميل يومياً في 2022 بانخفاض 310 آلاف برميل نفط يومياً عن توقعات سابقة.

ودفعت الحرب الأوكرانية أسعار النفط للارتفاع متجاوزة مستوى 139 دولار للبرميل لفترة وجيزة في آذار/مارس، وهو أعلى مستوى منذ 2008، مما زاد من الضغوط التضخمية.

وأشارت أوبك إلى توقعات بأنّ الصين، التي تفرض إجراءات إغلاق صارمة لاحتواء كوفيد-19، تواجه أكبر صدمة للطلب منذ 2020 عندما انخفض بشدة استهلاك النفط.

وقالت أوبك في التقرير "من المتوقع أن يتأثر الطلب في 2022 بالتطورات السياسية الجارية في شرق أوروبا بالإضافة إلى قيود احتواء جائحة كوفيد-19".

لكن أوبك ما زالت تتوقع أن يتجاوز الاستهلاك العالمي مستوى 100 مليون برميل يومياً في الربع الثالث وأن يتجاوز المتوسط السنوي في 2022 المستويات السابقة على الجائحة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني