مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخبـــار العــالــم 


وزيرة الخارجية النمساوية السابقة تحذر من أوقات عصيبة لألمانيا

المصدر: RT

حذرت وزيرة الخارجية النمساوية السابقة، كارين كنيسل، من تداعيات فرض حظر أوروبي على الغاز الروسي، وقالت إن حظر الغاز الروسي سيؤدي إلى أوقات عصيبة لألمانيا.

وأشارت وزيرة الخارجية النمساوية السابقة إلى أن البنك المركزي الألماني ورؤساء شركات كبرى يشاركونها وجهة النظر هذه.

وقالت كنيسل في مقابلة مع RT: "ممثلو البنك المركزي يتخذون موقفا أكثر حذرا ويقظة. يقولون إن الحظر الكامل على واردات الغاز سيترتب عليه أولا وقبل كل شيء خسائر فادحة ومضمونة في مجال الصناعة".

وأضافت أن التخلي عن الوقود الأزرق من روسيا سيؤدي إلى تسريح جماعي للعمال في الصناعة الكيميائية، إلى جانب حدوث ركود أكبر بكثير مما يتوقعه الاقتصاديون.

وقالت المسؤولة النمساوية السابقة إن "إدارات مؤسسات صناعية كبرى (في ألمانيا) مثل شركة "باسف" (BASF) الكيميائية ستقول لن نستطيع التعامل مع هذا (تداعيات فرض حظر على الغاز الروسي). لذلك ستحل أوقات عصيبة للغاية".

وفي وقت سابق، حذر خبير الاقتصاد، أكيم تروجر، من تداعيات حظر الغاز الروسي على الاقتصاد الألماني، وقال إن فرض حظر مثل هذا سيؤدي إلى ركود عميق وانهيار للاقتصاد الألماني.

وأشار إلى أن وقف إمدادات الغاز الروسي قد يؤدي إلى خسارة نصف مليون وظيفة في ألمانيا، بحسب ما نقله تلفزيون "إن تي في" الألماني عن الخبير.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني